29 أبريل 2024 11:15 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محمود محيي الدين: نحتاج تريليون دولار سنويًا لتحقيق أهداف المناخ

الدكتور محمود محيي الدين
الدكتور محمود محيي الدين

كشف الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، عن وجود فجوة تمويلية كبيرة ما بين التمويل المتاح واللازم لتحقيق أهداف المناخ.

وقال «محيي الدين»، فى لقاء مع قناة CNBC عربية، على هامش أسبوع أبو ظبى للاستدامة، إن تنفيذ العمل المناخي في الدول النامية والأسواق الناشئة، يحتاج إلى تريليون دولار سنويًا حتى عام 2025 و2024 تريليون دولار حتى عام 2030.

وأشار الدكتور محمود محيي الدين، إلى أن الصياغة الجيدة لبرامج تمويل العمل المناخي، وربطها بالاحتياجات الأساسية في الدول النامية، أساس لتحقيق أهداف المناخ في هذه الدول.

ولفت إلى أنه يجب التغلب على المشكلات التى تعوق تمويل العمل المناخي؛ وفي مقدمتها أزمة الديون، من خلال التمويل الميسر طويل الأجل، مع تخفيض الاعتماد على الديون إلى حده الأدنى.

اقرأ أيضاً

وأفاد بأن توافر التمويل، يجب أن يصاحبه توفير للتكنولوجيا اللازمة لتنفيذ مشروعات المناخ، موضحاً أن نقص التمويل والتكنولوجيا قد يدفع بعض الدول للجوء إلى الخيارات السهلة، فيما يتعلق بتوليد الطاقة مثل استخدام الوقود الأحفوري وغيره من مصادر الطاقة غير النظيفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محمود محيي الدين مؤتمر المناخ الأمم المتحدة العمل المناخي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات