10 مايو 2024 17:06 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الهند وسيمنز توقعان أكبر عقد في تاريخ الشركة لتوريد القطارات

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت شركة الهندسة الألمانية « سيمنز» اليوم الإثنين، أنها وقعت عقدًا بقيمة 3 مليارات يورو (3.25 مليار دولار) لتوريد وخدمة قطارات الشحن في الهند، في أكبر صفقة قاطرات في تاريخها.

ستقوم شركة سيمنز بتسليم 1200 قاطرة كهربائية وتوفير الخدمة لمدة 35 عامًا بموجب الاتفاقية، وهي أيضًا الأكبر على الإطلاق في الهند ـ وفقًا لما نقلته رويترز.

سيتم تجميع القطارات التي صممتها شركة سيمنز بقوة 9000 حصان بسرعة قصوى تبلغ 120 كيلومترًا، ساعة في الهند على مدار 11 عامًا مقبلة، مع بدء عمليات التسليم في غضون 24 شهرًا.

قال مايكل بيتر الرئيس التنفيذي للشركة: " يمكن لهذه القاطرات الجديدة أن تحل محل ما بين 500 إلى 800 ألف شاحنة، لافتًا إلى أن الهند تبحث عن تكنولوجيا، وكفاءة أفضل، وعمر أطول لقطاراتها في الماضي، قامت الهند ببناء قطاراتها الخاصة، لكنهم يريدون زيادة الموثوقية والسرعات المتوسطة".

وأكد على أن الشركة تدرس أيضا عقود قطارات أخرى في الهند، أكبر سوق للسكك الحديدية في العالم حيث يسافر 24 مليون راكب يوميا على أكثر من 22 ألف قطار.

تريد الحكومة في نيودلهي زيادة حصة شبكة السكك الحديدية في نقل البضائع إلى 40% - 45% من النسبة الحالية البالغة 27%، بحسب شركة سيمنز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند شرحكة سيمنز قطارات الشحن في الهند أكبر صفقة قطارات في الهند أكبر صفقة في تاريخ سيمنز القطارات الكهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات