25 أبريل 2024 04:11 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

البترول تسلم الأسر الأولى بالرعاية مشروعات التنمية المجتمعية بالأقصر| صور

قطاع البترول يشارك في تنفيذ عدة مشروعات للتنمية المجتمعية بقرية حاجر المريس بالأقصر
قطاع البترول يشارك في تنفيذ عدة مشروعات للتنمية المجتمعية بقرية حاجر المريس بالأقصر

سلمت وزارة البترول والثروة المعدنية، المنازل الجديدة، والمنتجات، ومشروعات التمكين الاقتصادي، للأسر الأكثر احتياجا، والأولى بالرعاية، في قرية حاجر المريس مركز الطور بمحافظة الأقصر، خلال احتفالية، نظمتها اليوم الخميس، وذلك في إطار مشارك قطاع البترول- بالتعاون مع جمعية الأورمان- في تنفيذ عدة مشروعات بهدف تقديم أوجه المساندة لتلك الأسر.

وأوضحت وزارة البترول والثروة المعدنية، في بيان لها اليوم، أن مشاركة القطاع بتلك المشروعات، يشمل؛ هدم وإعادة بناء 21 منزلا وتجهيزها بالفرش والأثاث والأجهزة، وتنفيذ عدد من المشروعات التنموية الصغيرة، التي تتناسب مع الاشتراطات البيئية، وأهمها «مشروع تسليم رؤوس الماشية للأسر الأكثر احتياجا بالقرية»، بالإضافة إلى تقديم خدمات طبية متقدمة، وتوزيع منتجات غذائية ومنزلية، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 6 ملايين جنيه.

وأشارت إلى أن عمليات تجهيز المنازل، شملت: «هدم وإعادة بناء، وتوصيل المياه والكهرباء، وفرش المنازل بالأثاث اللازم والأجهزة كهربائية».

ونوهت بأنه تم تنفيذ 35 مشروعا، عبارة عن «تسليم أكشاك، ورؤوس مواشي، ومشروعات تنموية صغيرة»؛ بغرض نقل الفئات المستهدفة، من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج؛ حيث ستعمل على تحسين حياة آلاف الأسر بالأقصر، وتحويلها من أسر أولى بالرعاية، إلى أسر منتجة.

اقرأ أيضاً

وفي المجال الطبي، أوضحت وزارة البترول، أنه تم تسليم منتجات بإجمالي 50 خدمة طبية، تنوعت ما بين: «كراسي متحركة، وأطراف صناعية، وسماعات طبية»؛ دعمًا لذوى الهمم.

كما تم تنظيم قافلة طبية متخصصة في أمراض العيون وأمراض القلب، استهدفت 150 مريضا، وأجرت كل الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان، بالإضافة إلى صرف العلاج الدوائي، وذلك فضلا عن توزيع 2000 كيلو من اللحوم على 1000 أسرة، وتوزيع 1000 لحاف على 1000 أسرة.

حضر الاحتفالية، كلا من: المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول للمكتب الفني، والدكتور نائل درويش رئيس شركة جنوب الوادي، وعدد من قيادات قطاع البترول، ومحافظة الأقصر.

يأتي ذلك، في إطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية للتنمية المجتمعية، والتي أقرتها اللجنة العليا للتمنية المجتمعية، برئاسة الوزير المهندس طارق الملا، وكذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» و«رؤية مصر 2030» للتنمية المستدامة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع البترول مشروعات التنمية المجتمعية قرية حاجر المريس الأقصر وزارة البترول البترول الأسر الأولى بالرعاية مشروعات التنمية المجتمعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات