25 أبريل 2024 18:49 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

مصلحة الضرائب تطالب الشركات بسداد الضريبة عن المديونيات

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية

كشف رئيس مصلحة الضرائب المصرية، مختار توفيق، عن حرص المصلحة على عمل تحديثات على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة "SAP"؛ للتيسير على الممولين، لاسيما وضبط التعاملات معهم؛ فتم استحداث شاشة إنشاء المدفوعة من خلال الممول خصوصًا مع بدء تطبيقها على مركز كبار 2 بالسادس من أكتوبر، ومركز كبار ومتوسطي وجه بحري.

وأوضح توفيق، أنه ينبغي على الممولين التابعين للمراكز الضريبية الخمسة؛ "مركز كبار ومركز متوسطى الممولين، ومركز كبار المهن الحرة، ومركز كبار الممولين 2 بالسادس من أكتوبر، ومركز كبار ومتوسطي وجه بحري"؛ الالتزام بسداد الضريبة عن المديونيات ـ المتأخرات، وكافة تعاملاتهم مع المصلحة.

وتابع، أن سداد الضريبة بدلالة رقم المطالبة، التي تصدر، يتم من خلال بطاقات الائتمان، أو البنوك، ويتم من خلال فروع البنوك أو من منظومة CPS، أو من خلال نقاط البيع الحكومية POS المرتبطة بمنظومة الميكنة الشاملة الموجودة بالمراكز الضريبية.

واختتم رئيس مصلحة الضرائب، أنه لن يستطيع ممولو هذه المراكز الضريبية سداد الضريبة عن المديونيات، إلا من خلال إنشاء مطالبة على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة والحصول على رقم المطالبة.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصلحة الضرائب المصرية مختار توفيق SAP المراكز الضريبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات