28 مارس 2024 19:58 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

مدبولي: الحكومة مستمرة في خطتها لجذب الاستثمارات للبورصة

رئيس الوزراء يتابع خطة الحكومة لتعزيز الاستثمارات في سوق الأوراق المالية
رئيس الوزراء يتابع خطة الحكومة لتعزيز الاستثمارات في سوق الأوراق المالية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استمرار الحكومة في تنسيق الجهود؛ لجذب المزيد من الاستثمارات إلى البورصة المصرية.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن تلك الجهود خلال الفترة الحالية، تتركز على إعداد رؤية مشتركة ذات أهداف محددة؛ لتعزيز الاستثمار في سوق الأوراق المالية، وبمشاركة جميع الجهات المعنية بشئون الاستثمار في مصر.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده «مدبولي»، مساء اليوم؛ لمتابعة خطة الحكومة لتعزيز الاستثمارات في سوق الأوراق المالية، عبر صياغة رؤية موحدة من جميع الجهات المعنية بشئون الاستثمار في مصر.

ومن جهته، أوضح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع تطرق إلى ضرورة البناء على النتائج الإيجابية التي حققتها البورصة المصرية خلال الفترة الماضية، لأن هذا هو ما تستهدفه جميع الجهات الحكومية المعنية بملف الاستثمار، والتي تعمل بالتنسيق مع البنك المركزي، في تنسيق تام؛ لتحقيق المستهدفات الخاصة بزيادة قيم التداولات ودخول مستثمرين جدد إلى السوق.

اقرأ أيضاً

وأشار متحدث الحكومة، إلى أن الاجتماع شهد استعراض خطة الجولة الترويجية للبورصة المصرية المُقررة خلال فبراير المقبل؛ استكمالاً لبرنامج الجولات الخارجية التي بدأت في أكتوبر 2022، للتعرف على أهم معوقات استثمار الأفراد والمؤسسات غير المصرية، للاستثمار في السوق المصرية، خاصة بعد الأداء القياسي للسوق خلال النصف الثاني من العام الماضي، فضلا عن قرارات الحكومة الاقتصادية من حث تحرير سعر الصرف، والاتفاق الأخير مع صندوق النقد.

عقد الاجتماع، بحضور كلا من: أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، الدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، سالي رفعت وكيل محافظ البنك المركزي، أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عبد الله الإبياري رئيس قطاع الاستثمار بالصندوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء خطة الحكومة تعزيز الاستثمارات في سوق الأوراق المالية سوق الأوراق المالية الأوراق المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات