16 أبريل 2024 09:25 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يبحث تعزيز قدرة المنتجات المصرية على النفاذ إلى الأسواق العالمية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعًا اليوم الأربعاء؛ جهود دعم وتنمية قطاع الصادرات المصرية.

وأشار رئيس الوزراء، إلى ما اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف الصادرات، وتوجيهاته المستمرة بتقديم المزيد من الدعم لقطاع المصدرين، وصولًا إلى تحقيق المستهدفات من القطاع، بما يسهم في استمرار عجلة الإنتاج، وكذا تعزيز قدرة المنتجات المصرية على النفاذ إلى الأسواق العالمية.

وأكد "مدبولي"، على إعادة النظر في منظومة دعم الصادرات وتطويرها، بما يتواكب مع اهتمام الدولة بهذا القطاع، لافتًا إلى ضرورة صياغة الأولويات في إطار ما سيتم من تعديلات على المنظومة الحالية.

كما شدد على أهمية صرف دعم الصادرات، والمبالغ المخصصة في هذا الإطار، وفقًا للتوقيتات الزمنية المحددة، تحفيزاً لمزيد من الإنتاج، وكذا جهود التوسع في الصناعات المختلفة وتصديرها.

وتناول الاجتماع، جهود دعم وتنمية الصادرات، بما يسهم في تعميق الصناعة الوطنية في مختلف المجالات، وكذا تعزيز النفاذ إلى العديد من الأسواق العالمية المستهدفة، إضافة إلى التأكيد على أهمية زيادة نسبة المكون المحلي في العديد من الصناعات، وكذا فتح المجال لفرص الاستثمارات في إنتاج المكونات والمدخلات المطلوبة لقطاع الصناعة، إلى جانب الاهتمام بمجال الصناعات التكنولوجية.

حضر الاجتماع الدكتور محمد معيط وزير المالية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وشيرين الشرقاوي مساعد أول وزير المالية للشئون الاقتصادية، والدكتورة أماني الوصال المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وزير المالية التصدير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات