2 مايو 2024 13:32 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بغداد تعاني.. إمدادات الغاز الإيراني إلى العراق تنقطع لمدة 12 يومًا

الكهرباء
الكهرباء

كشفت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الأحد، أن إمدادات الغاز من إيران ستنقطع لمدة 12 يومًا عن محطات إنتاج الكهرباء، بسبب أعمال الصيانة لأنابيب نقل الغاز من الجانب الإيراني.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها على موقع فيسبوك، أن توقف إمدادات الغاز الإيراني إلى العراق تسبب في خسارة نحو 7 آلاف و500 ميغاواط من إمدادات الكهرباء إلى بغداد والمناطق الوسطى والفرات الأوسط، وأدى إلى تحديد أحمال الإنتاج بشكل كبير من الكهرباء.

يشار إلى أن إمدادات الغاز الإيراني للعراق توقفت بشكل كامل يوم 26 يناير الجاري، إذ أعلنت طهران أن التوقف جاء لأغراض صيانة خط الأنابيب الذي ينقل الإمدادات في توقيت تشهد فيه البلاد أزمة كبيرة في قطاع الكهرباء، دفعت الوزارة إلى مطالبة المواطنين بضرورة ترشيد الاستهلاك.

من جانبه، أعلن وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، اليوم، عن التوجه لتوقيع عقود خاصة بالطاقة الكهربائية مع شركة جنرال إلكتريك الأميركية، وقال: "إننا وقعنا على اتفاقية مع شركة سيمنز، وسنوقع اتفاقية أخرى مع شركة جنرال إلكتريك الأميركية خلال الأيام المقبلة"، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء العراقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة الكهربائية في العراق الغاز الإيراني العراق و إيران وزير الكهرباء العراقي جنرال إليكتريك الأمريكية سيمنز الألمانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات