19 أبريل 2024 08:12 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يتابع جهود هيئة الاستثمار في دعم وتهيئة مناخ القطاع في مصر

مدبولي يتابع جهود هيئة الاستثمار
مدبولي يتابع جهود هيئة الاستثمار

التقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، بالرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حسام هيبة؛ لمتابعة جهود ودعم الهيئة لتهيئة مناخ الاستثمار في مصر.


وأكد مدبولي، على استمرار أجهزة الدولة على تقديم المزيد من التيسيرات والمحفزات لدعم قطاع الاستثمار في مصر، وجذب المزيد من المستثمرين المحليين والأجانب لتعظيم حجم الاستثمارات القائمة، أو ضح استثمارات جديدة ـ بما تملكه الدولة من مقومات وإمكانات هائلة في مختلف المجالات.


وعرض، حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تقريرًا مجمعًا، حول ما تم من اجتماعات ولقاءات مع عدد من المحافظين، للتعرف بشكل تفصيلي على مختلف الفرص الاستثمارية المتاحة داخل كل محافظة، ودراسة الخريطة الاستثمارية لمحافظات الجمهورية المختلفة.

وتابع، أنه تم تخصيص فريق عمل بالهيئة للقيام بالدراسات المطلوبة، لسرعة الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة والترويج لها، تحقيقاً لأوجه التنمية في المحافظات، ما يوفر فرص عمل جديدة.

وأشار هيبة، أنه تم عقد اجتماع مع رئيس البورصة المصرية، لتعزيز التعاون والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة، والإسراع في إجراءات نقل ملكيات الشركات، لاسيما متابعة موقف إصدار "الرخصة الذهبية" للمشروعات التي تم الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء، وكذلك الطلبات الجديدة للحصول على الرخصة، والحرص على التواصل المستمر مع مجتمع الأعمال ورجال الصناعة؛ لتزليل أي تحديات أو معوقات قد تواجههم في تنفيذ مشروعاتهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء هيئة الاستثمار الاستثمار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار حسام هيبة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات