8 مايو 2024 20:37 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إندونيسيا: إطلاق ديزل B35 لن يؤثر على إمدادات زيت الطعام المحلية

زيت النخيل
زيت النخيل

أكد وزير الاقتصاد الإندونيسي، أيرلانجا هارتارتو، اليوم الثلاثاء، عدم حدوث أي انقطاع في توافر إمدادات الطهي المحلي، وذلك عندما يتم إطلاق مزيج أعلى من الوقود الذي يعتمد على زيت النخيل في وقود الديزل الحيوي في 1 فبراير، في محاولة لتهدئة المخاوف بشأن العرض والأسعار.

وتجدر الإشارة، أنه في ديسمبر 2022، أطلقت البلاد، ديزل حيوي يحتوي على 35% من زيت النخيل، والمعروف باسم "B35"، من 30% الحالية، على أن يبدأ تطبيقه في الأول من فبراير 2023.

وقال هارتارتو للصحفيين، إن تطبيق برنامج "B35" لن يعطل الإمدادات اللازمة للاستهلاك الغذائي، مشيرًا إلى أن العرض المحلي مضمون ليكون كافيًا، لافتًا إلى أن "B35" قد يستوعب بعض الإمدادات التي تذهب عادة إلى أوروبا.

وأشار هارتارتو ، إلى طلب الحكومة لمنتجي زيت الطهي المحليين زيادة المعروض للسوق المحلية بنسبة 50% إلى 450 ألف طن للأشهر الثلاثة المقبلة، كان لتلبية الطلب المتزايد قبل الاحتفالات الدينية الإسلامية.

وفرضت أكبر دولة منتجة لزيت النخيل في العالم، العام الماضي، إجراءات مختلفة للسيطرة على الأسعار المرتفعة لزيت الطهي المحلي، بما في ذلك حظر لمدة ثلاثة أسابيع على صادرات الزيت النباتي (زيت النخيل)، الأمر الذي صدم السوق العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت الطعام زيت النخيل أكبر دولة منتجة لزيت النخيل وقود الديزل الحيوي أسعار زيت النخيل إندونيسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات