27 أبريل 2024 11:15 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صندوق النقد يصدم الغرب: «سقف الأسعار» لن يؤثر على صادرات النفط الروسي

النفط - ارشيفية
النفط - ارشيفية

توقع صندوق النقد الدولي "IMF"، أن تكون سياسة "سقف الأسعار" التي تفرضها الدول الغربية على حجم صادرات النفط الروسية لها تأثير ضئيل، وفقًا لتقرير آفاق الاقتصاد العالمي الصادر عن صندوق النقد الدولي.

وأوضح صندوق النقد الدولي، في تقريره، أنه عند مستوى سقف أسعار النفط الحالي لمجموعة السبع، لا يُتوقع أن تتأثر أحجام صادرات النفط الخام الروسية بشكل كبير، حيث اعتمدت البلاد على إعادة توجيه صادراتها النفطية التي تعاني من العقوبات إلى الدول التي لا تفرض عقوبات.

وحددت دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا، سعر النفط الروسي المنقول بحرًا عند 60 دولارًا للبرميل، اعتبارًا من 5 ديسمبر، بالإضافة إلى ذلك، فإنه اعتبارًا من 5 فبراير 2023، سيدخل الحد الأقصى لسعر المنتجات البترولية حيز التنفيذ.

وفي 27 ديسمبر 2022، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسومًا بشأن الإجراءات المضادة، التي تحظر توريد النفط الروسي من فبراير إلى المشترين الذين انضموا إلى هذه العقوبات.

وحظرت الحكومة الروسية، أمس الإثنين، تنفيذ مصدري النفط المحليين وهيئات الجمارك سقف الأسعار الذي فرضه الغرب على نفطها الخام، بهدف المساعدة في تنفيذ مرسوم الرئيس فلاديمير بوتين، الذي صدر في 27 ديسمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجموعة السبع صندوق النقد الدولي صادرات النفط الروسية النفط الخام أسعار النفط سعر النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات