30 أبريل 2024 09:16 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يخصص 175 مليون دولار للتمويلات الخضراء في مصر

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص تمويلات بقيمة 175 مليون دولار في المرحلة الثانية لتمويل سلاسل القيمة الخضراء في برنامج التمويلات الخضراء، والمرحلة الثانية من برنامج التحول للاستدامة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك على لسان عماد حسن، مدير برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر في البنك، على هامش مؤتمر الإعلان عن دعم التحول للاستدامة الخضراء في مصر.

وقال عماد حسن إن التمويلات الجديدة، تستهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الخضراء عبر البنوك المصرية من خلال إعادة إقراضها للشركات في مصر.

حضر المؤتمر اليوم رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وداليا عبد القادر رئيس قطاع الاستدامة في البنك التجاري الدولي، ووليد على مدير عام إدارة الاستدامة في البنك المركزي، وعدد كبير من مسؤولي البنوك.

تجدر الإشارة إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، قدم تمويلات لمصر بأكثر من 10 مليارات يورو، منذ بدء التعاون وحتى الآن، من خلال تمويل 160 مشروعًا؛ بما في ذلك الدعم المالي للقطاع المصرفي من خلال قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والقروض الثانوية، وتسهيلات تمويل التجارة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
 البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية التمويلات الخضراء الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات