8 مايو 2024 23:01 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

والتصعيد مستمر.. الإضرابات في فرنسا تعطل إنتاج الكهرباء

الطاقة النووية
الطاقة النووية

أظهرت بيانات مشغل الكهرباء في فرنسا "EDF"، والتي تسيطر أيضًا على المنشآت النووية، أن إنتاج الطاقة الفرنسية انخفض اليوم الثلاثاء، بنحو 5% أو 3.3 جيجاوات، مع انخفاض الإمدادات في المفاعلات النووية والمحطات المائية والحرارية.

تم تخفيض القدرة النووية بإجمالي 1.2 جيجاواط في ثلاثة مفاعلات، وتم إيقاف 1.9 جيجاوات من السعة الحرارية في أربعة محطات، بينما تم تقليل الطاقة الكهرومائية بمقدار 170 ميجاوات، كما أن 40.3% من إجمالي القوة العاملة في مشغل الكهرباء الفرنسي " EDF" انضموا إلى الإضراب اليوم ـ بحسب رويترز.

تريد النقابات مواصلة الضغط على الحكومة في أعقاب الاحتجاجات في وقت سابق من هذا الشهر، ودعت"CGT"، ثاني أكبر نقابة في فرنسا، إلى جولة جديدة من الإضرابات من 6 إلى 8 فبراير.

أظهرت استطلاعات الرأي أن معظم الفرنسيين يعارضون الإصلاح، الذي سيفرض عامين عمل آخرين قبل التقاعد في سن 64، حيث ينص القانون الجديد على رفع السن الرسمية للتقاعد من 62 إلى 64 عاماً.

أفاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم أمس، أن الإصلاح "ضروري عندما نقارن أنفسنا ببقية أوروبا"، ويؤكد أن هذا التغيير ضروري لضمان التمويل المستقبلي لنظام المعاشات التقاعدية، والذي يتوقع أن يقع في عجز خلال السنوات القليلة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد فرنسا فرنسا الاحتجاجات في فرنسا إنتاج الكهرباء في فرنسا الطاقة النووية الطاقة الكهرومائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات