27 أبريل 2024 12:15 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الإمارات وفرنسا تسعيان إلى الاستثمار وتعزيز قطاع الطاقة النظيفة

التقى الدكتور سلطان الجابر وبرونو لو مير في أبو ظبي يوم أمس
التقى الدكتور سلطان الجابر وبرونو لو مير في أبو ظبي يوم أمس

تعهدت الإمارات العربية المتحدة وفرنسا بإنشاء إمكانيات تجارية، وغيرها من الإمكانيات القابلة للاستثمار؛ لدفع نمو الطاقة النظيفة، كجزء من قمة المناخ العالمية COP28 ـ حسبما نشرت "ثا نايشن".

وفي نوفمبر 2023، ينطلق برنامج يجمع بين الخبرات الفرنسية والإماراتية ـ خلال قمة المناخ COP28، لاسيما في مجال إزالة الكربون من الصناعات التي يصعب تخفيفها، مثل التحول الهيدروجيني النظيف، ووفقًا لشركة الطاقة المستدامة في أبوظبي "مصدر"، يهدف البرنامج إلى التوافق التام مع أهداف اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ، ويتم تقييم كل فرصة باستخدام معايير مناسبة ومعترف بها عالميًا.

وصرح الدكتور سلطان الجابر، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف 28، والمبعوث الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة المعني بتغير المناخ، أن المبادرة تستند إلى الشراكة طويلة الأمد بين دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا، لاغتنام الفرص التجارية للنمو منخفض الكربون الذي من شأنه تحول الطاقة وتعزيز العمل المناخي والتنمية الاقتصادية المستدامة عالميًا.

وتابع، "نحن نقدم دعوة مفتوحة للعالم للانضمام إلينا في الجهود البناءة لتعزيز الطموح، والانتقال من الخطاب إلى التسليم، وتحقيق الهدف الأساسي لاتفاقية باريس للحفاظ على 1.5 درجة مئوية فوق مستوى ما قبل الصناعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق عربية الإمارات العربية المتحدة فرنسا الطاقة النظيفة قمة المناخ العالمية COP28 اتفاقية باريس الهيدروجين النظيف التنمية الاقتصادية المستدامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات