2 مايو 2024 01:09 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

في ختام مؤتمر الإيكاو.. الطيران المدني تحرص على تبادل الخبرات نظم المراقبة بالمطارات

ختام مؤتمر الإيكاو بالأقصر
ختام مؤتمر الإيكاو بالأقصر

اختتمت أعمال المؤتمر الإقليمي لنظم إدارة حركة الطائرات بالمطارات "A-SMGCS" في منطقة الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، بمحافظة الأقصر، لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة 8 دول عربية وإفريقية، بتنظيم المنظمة الدولية للطيران المدني " الإيكاو" ممثلة في المكتب الإقليمي للمنظمة بمنطقة الشرق الأوسط، بالتنسيق مع مصر ممثلة في وزارة الطيران المدني.


وقد أكد المشاركون فى ختام أعمال المؤتمر على أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى نظم مراقبة حركة الطائرات بالمطارات لتأمين سلامة الطيران والملاحة الجوية.
وقد ناقش المؤتمر على مدار ثلاثة أيام أحدث المستجدات في تفعيل النظم المتطورة في إرشاد ومراقبة الحركة الأرضية للطائرات بالمطارات ( A-SMGCS) بما يسهم فى تأمين سلامة الطيران.


قدم ممثل الطيران المدني المصري ـ خلال فعاليات المؤتمر ـ عرضًا توضيحيًا للخطة الملاحية الجوية ومدى تطبيق مصر للمتطلبات الدولية من خلال تلك الخطة، وكذلك تجربة تشغيل نظام A-SMGCS، والذي يضمن سلامة خدمة الملاحة الجوية والحركة الأرضية داخل مطار القاهرة الدولي، وتطرق العرض إلى خبرات مطار القاهرة الدولي في تطبيق النظام المتقدم في مراقبة وإدارة الحركة على أرض المهبط، والذي يعتبر من أوائل المطارات في منطقة الشرق الأوسط، الذي يقوم بتطبيق هذا النظام المتطور.

وأشار ممثل الطيران المدني، استعداد شركة ميناء القاهرة الجوي لنقل الخبرات والتدريب على تطبيق النظام المتقدم لمطارات دول الشرق الأوسط وإفريقيا.


واختتمت الفعاليات بتقدير الوفود المشاركة وشكرها لجمهورية مصر العربية، لاستضافة المؤتمر والتنظيم المميز، الذي أدى إلى إنجاح المؤتمر وخروجه بصورة تليق بمكانة مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤتمر الإيكاو الطيران المدني مطار القاهرة A SMGCS
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات