30 أبريل 2024 08:40 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.. الاقتصاد البريطاني يتكبد خسائر 100 مليار إسترليني سنويًا

أرشيفية
أرشيفية

يتكبد الاقتصاد البريطاني بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، خسائر قدرها 100 مليار جنيه إسترليني سنويًا، خاصة بعد الطريقة التي تم بها تنفيذ خروج البلاد من الاتحاد؛ جعلت من الصعب على الشركات توظيف استثماراتها في البلاد ـ حسبما نشرت صحيفة "التليغراف".

وأشارت وكالة الأنباء بلومبرج إيكونوميكس، أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد أصغر بنسبة 4% ما كان يمكن أن يكون عليه، كذلك نما الاستثمار التجاري في المملكة المتحدة بنسبة 19% أبطأ من المتوسط، منذ الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وتأتي البيانات بعد أن خفض صندوق النقد الدولي توقعات النمو في المملكة المتحدة لعام 2023، بأكثر من أي دولة أخرى في G7، لكن قطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي سمح لبريطانيا بإنشاء مواني حرة لتعزيز التجارة، وتعديل قوانين الخدمات المالية لصالح شركات مدينة لندن.

ورغم الخسائر، صرح رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك، "لقد حققنا تقدما كبيرا في استغلال الفرص التي أطلقها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لمعالجة مخاوف الأجيال، سواء كان الأمر يتعلق بقيادة أسرع عملية للقاحات في أوروبا، أو إبرام معاهدات تجارية مع أكثر من 70 دولة، أو استعادة السيطرة على حدودنا، فقد أنشأنا مسارا واثقا كدولة مستقلة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الاقتصاد البريطاني صندوق النقد الدولي شركات مدينة لندن الاستثمار التجاري في المملكة المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات