27 أبريل 2024 00:19 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وسط أزمتي الطاقة والتضخم.. زيادة في واردات وصادرات ألمانيا خلال 2022

التجارة الدولية لأكبر اقتصاد في أوروبا، ألمانيا
التجارة الدولية لأكبر اقتصاد في أوروبا، ألمانيا

أعلن مكتب الإحصاء الفيدرالي الألماني «Destatis»، أن واردات وصادرات ألمانيا، نَمَت، على أساس سنوي، في الربع الأخير من عام 2022، على الرغم من أزمتي الطاقة وارتفاع التضخم.

وزادت الصادرات في أكبر اقتصاد في أوروبا بنسبة 14.3% على أساس سنوي إلى 1.56 تريليون يورو، في حين انتعشت الواردات إلى 1.49 تريليون يورو، بنحو 24.3%، حسبما نشرت وكالة «شينخوا» الصينية.

وقالت غرفة الصناعة والتجارة الألمانية (DIHK)، في ردها على النتائج، إن المكاسب تستند في المقام الأول إلى تأثيرات الأسعار، كما هو الحال مع التضخم الذي دفع أسعار الطاقة المتزايدة.

كما ذكرت تانيا جوينر، الرئيس التنفيذي لاتحاد الصناعات الألمانية (BDI)، أن ميزان الصادرات في العام الماضي تبين أنه أقل من المتوقع، بينما في النصف الثاني من العام الماضي، بدأت التجارة الدولية للبلاد في التدهور.

وانخفض فائض الصادرات الألماني الذي كان بأكثر من 50% على أساس سنوي، إلى أقل من 80 مليار يورو، كما تراجعت الصادرات والواردات بأكثر من 6% على أساس شهري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي التجارة الدولية لألمانيا صادرات ألمانيا واردات ألمانيا أتحاد الصناعات الألمانية الميزات التجاري في ألمانيا غرفة الصناعة والتجارة أزمة الطاقة معدل التضخم مكتب الإحصاء الألماني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات