28 أبريل 2024 11:33 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توطين الصناعات وتشجيع الاستثمارات.. كواليس اجتماع «المشاط» بوزير الخارجية والتجارة المجري

رانيا المشاط تعقد جلسة مباحثات موسعة مع وزير الخارجية والتجارة المجرى
رانيا المشاط تعقد جلسة مباحثات موسعة مع وزير الخارجية والتجارة المجرى

بحثت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، جهود تعزيز العلاقات المصرية المجرية المشتركة، وفتح آفاق العمل المشترك على كل المستويات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، مع وزير الخارجية والتجارة المجري بيتر سيارتو؛ استغلالًا للعلاقات القوية بين البلدين.

وأكدت المشاط، حرص مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على توطيد العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة، والتوسع بمجالات التعاون؛ بما ينعكس على جهود ومسيرة التنمية بين البلدين، والتغلب على التحديات أمامها عالميا، عبر خلق شراكات بناءة، تعزز مسيرة الدول نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى أن العلاقات المصرية المجرية- التي بدأت منذ مطلع القرن العشرين- تتنوع في مجالات عدة، لافتة إلى جهود مصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وسعيها لتوطين الصناعات، وتشجيع الاستثمارات، وتحفيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية؛ تزيد من الفرص المتاحة لتعزيز هذا التعاون بمختلف المجالات.

وخلال الاجتماع اتفق الوزيران على أهمية زيادة المنح الدراسية للطلاب المصريين المتاحة من الجانب المجري، كما تم بحث مجالات التعاون في مجال الطاقة والغاز الطبيعي.

اقرأ أيضاً

جاء ذلك الاجتماع، ضمن فعاليات اللجنة المشتركة المصرية المجرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، المنعقدة في بودابست، عاصمة المجر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رانيا المشاط مباحثات وزير الخارجية والتجارة المجري توطين الصناعات تشجيع الاستثمارات المجر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات