18 مايو 2024 18:11 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولاتتشيلي ترفع متوسط تقديراتها لسعر النحاس لعام 2024 و2025”المشاط” تترأس جلسة إعادة انتخاب رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنميةارتفاع أسعار الكاكاو وقهوة أرابيكا وتراجع السكر الخام
أسواق عربية طاقة ومعادن

رئيس «أرامكو»: العالم سيستمر في الاعتماد على النفط والغاز

رئيس شركة أرامكو
رئيس شركة أرامكو

قال الدكتور أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، اليوم الأحد، إن حجم الإنفاق العالمي على عمليات تحول الطاقة، بلغ نحو 1.1 تريليون دولار خلال العام المنصرم 2022.

وفي تصريحات خلال افتتاح "ملتقى السوق المالية السعودية 2023"، قال رئيس أرامكو إن الاستثمار في المجالات الحرجة، ومنها التقاط الكربون وتخزينه وإنتاج الهيدروجين، لم يتجاوز 1% من هذا الإنفاق.

كما حذر الدكتور أمين الناصر، من أن القواعد البيئية وحوكمة الشركات "ESG"، تضر بالاقتصاد العالمي وأمن الطاقة، مضيفًا أن القواعد البيئية وحوكمة الشركات المنحازة ضد مصادر الطاقة التقليدية مثل النفط والغاز، تؤدي إلى نقص الاستثمارات؛ ما يؤدي بدوره إلى الإضرار بأمن الطاقة العالمي وحركة الاقتصاد.

وأكد رئيس أرامكو، أن التوازن بين تمويل مصادر الطاقة الجديدة، ومواصلة دعم الطاقة التقليدية، يُعَد التحدي الأكبر أمام أسواق المال في قطاع الطاقة.

وأشار الناصر، إلى الحاجة إلى مواصلة الاستثمار في مصادر الطاقة التقليدية؛ لتجنب الأضرار التي يمكن أن تلحق بأمن الطاقة عالميًا، لافتًا إلى أن اختلال التوازن الاستثماري الحالي يُعَد أمرًا خطيرًا، موضحًا أن تكلفة رأس المال لمشروعات النفط والغاز ارتفعت بشكل كبير، بسبب ارتفاع المخاطر المتصورة وندرة رأس المال.

وتابع: "يعتقد كثير من المشاركين في سوق رأس المال أن البدائل جاهزة لاستبدال النفط والغاز على الفور، إلا أن أزمة الطاقة في أوروبا كشفت عن أن هذه البدائل ليست جاهزة لتحمل العبء الثقيل لارتفاع الطلب العالمي على الطاقة".

كما طالب بضرورة التعامل بواقعية مع الأزمة، مضيفًا: "عليكم بالواقعية.. فالعالم سيستمر في الاعتماد على النفط والغاز.. والبدائل ليست مهيأة لتلبية حجم الطلب العالمي".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أرامكو النفط والغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات