29 أبريل 2024 23:16 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية الأوكراني: حان الوقت لعزل روسيا عن النظام المالي العالمي

أوكرانيا
أوكرانيا

قال وزير المالية الأوكراني، سيرهي مارشينكو، إن روسيا في عهد فلاديمير بوتين، استهزأت تمامًا بالنظام الدولي القائم على القواعد.

وأضاف مارشينكو، أنه على الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع والدول الأخرى، أن تدرك المخاطر التي تشكلها روسيا على سلامة النظام المالي العالمي، وفقًا لما أوردته صحيفة «فاينانشيال تايمز».

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء منظمة مراقبة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب العالمية «FATF» يوم 24 من فبراير الجاري، الذكرى السنوية الأولى للغزو الروسي للأراضي الأوكرانية.

وتضم مجموعة العمل المالي، 37 دولة، من بينها روسيا، على الرغم من الأدلة على فشل الدولة في تلبية معايير مجموعة العمل المالي، بحسب وزير المالية الأوكراني.

كما أكد مارشينكو، أن روسيا تفعل كل ما في وسعها؛ لتقويض النظام العالمي، ولا يمكن للنظام الدولي أن يستمر؛ إلا إذا تم اتباع القواعد، مضيفًا: «لدينا آليات قوية متاحة لفرض هذه القواعد، لقد حان الوقت لاستخدامها».

يذكر أنه الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على شراء منتجات النفط الروسية، دخل حيز التنفيذ، مطلع الشهر الجاري؛ في خطوة قد تضر بإمدادات الطاقة العالمية، وتستهدف بها أوروبا؛ زيادة الضغط على موسكو في القطاع المسؤول عن الجزء الأكبر من إيراداتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية الأوكراني روسيا فلاديمير بوتن النظام الدولي الاتحاد الأوروبي مجموعة السبع النظام المالي أوكرانيا وروسيا اقتصاد أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات