4 مايو 2024 04:43 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

نائب رئيس الوزراء الروسي: موسكو تخفض إنتاجها النفطي بنصف مليون برميل يوميًا

النفط الروسي
النفط الروسي

قال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، إن روسيا ستخفض إنتاجها النفطي 500 ألف برميل يوميًا، أو ما يمثل 5% من الإنتاج في مارس، بعد أن فرض الغرب سقوفًا لأسعار النفط والمنتجات النفطية الروسية.

وأوضح نوفاك في بيان له، أنه اعتبارًا من الآن، نبيع كامل حجم النفط المنتج بالكامل، ومع ذلك، لن نبيع النفط لأولئك الذين يلتزمون بشكل مباشر أو غير مباشر بمبادئ الحد الأقصى للسعر، وفي هذا الصدد، ستخفض روسيا طوعًا إنتاجها بمقدار 500 ألف برميل يوميًا في مارس، وسيساهم ذلك في استعادة علاقات السوق.

كما أشار الكرملين، أن روسيا أجرت محادثات مع بعض أعضاء مجموعة منظمة "أوبك بلس" المنتجين بشأن قرارها خفض الإنتاج، حيث لا تعتزم المنظمة اتخاذ أي إجراء بعد إعلان روسيا تخفيضات إنتاج النفط، ويشير خفض الإنتاج إلى أن سقف أسعار المنتجات النفطية الروسية كان له بعض التأثير.

اتفقت مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا، على حظر استخدام التأمين البحري الذي يقدمه الغرب والتمويل والسمسرة، للنفط الروسي المنقول بحرًا بسعر يزيد عن 60 دولارًا للبرميل اعتبارًا من 5 ديسمبر كجزء من العقوبات الغربية على موسكو بسبب الصراع في أوكرانيا.

كما فرض الاتحاد الأوروبي حظرًا على مشتريات المنتجات النفطية الروسية وحدد سقوفًا للأسعار اعتبارًا من 5 فبراير الجاري، وفي المقابل، حظرت روسيا الشحنات للدول التي تنطوي على أي تطبيق لآليات أقصى سعر للنفط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط سعر النفط اليوم أسعار النفط الروسي الغزو الروسي مجموعة السبع المنتجات النفطية الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات