3 مايو 2024 10:52 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يؤكد ضرورة تجديد مذكرة التفاهم المنتهية مع الاتحاد الأوروبي

وزير البترول والمسئولة الأوروبية
وزير البترول والمسئولة الأوروبية

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الإثنين، كادري سيمسون مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي، على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023".

وأكدت المسئولة الأوروبية، على العلاقات الوثيقة والتعاون المشترك مع وزارة البترول المصرية، التي تتميز بالعمق والتفاهم والتواصل المستمر، منوهة إلى أن هناك مذكرة تفاهم ثلاثية بين مصر والاتحاد الأوروبي وإسرائيل لتأمين جانب من احتياجات أوروبا من الغاز عن طريق إمدادات غاز شرق المتوسط، إلى جانب نجاح مذكرة التفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي 2018-2022 في تحقيق أهدافها.

وأشاد "الملا"، بالتعاون والتفاهم المستمر مع المفوضية الأوروبية، الذي كان من ثماره مذكرة التفاهم التي انتهت العام الماضي وحققت نتائجًا متميزة، وفي مقدمتها المساهمة في مجالات التوسع في استخدامات الغاز الطبيعي بالسوق المحلي ونقل التكنولوجيات وتشجيع التحول الطاقي إلى الطاقات الجديدة والمتجددة.

وأكد وزير البترول، على أهمية العمل بين الجانبين على تجديدها، في ظل المتغيرات التي تشهدها أسواق الطاقة حاليًا.

كما استعرض الاجتماع، خطط توسع قطاع البترول في البحث والاستكشاف وتنمية موارده من الغاز، فضلًا عن التوسع في توصيله للمنازل ومشروعات التقاط الكربون، وخفض الميثان، وكذا برامج الدعم الفني والتدريب للكوادر البترولية.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح أمس الأحد، الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023".

ويستقطب المؤتمر والمعرض ما يزيد عن 32 ألف مشارك، وما يزيد عن 2000 من أعضاء الوفود، و41 شركة عالمية للبترول والغاز، إلى جانب 500 عارض، و260 متحدثًا، كما يتضمن المعرض 12 جناحًا دوليًا، بينما تتخطى جلساته 65 جلسة نقاشية.

وتتضمن أجندة المؤتمر، جلسات حوار استراتيجية بحضور الوزراء ورؤساء كبرى الشركات العالمية للطاقة والبترول والغاز والتكنولوجيا، ومن أبرز المتحدثين كادري سيمسون مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي، وهيثم الغيص أمين عام منظمة أوبك، والدكتورة أماني أبو زيد مفوضة الطاقة بالاتحاد الإفريقي.

ويضم المعرض، مؤتمرًا للتمويل والاستثمار في الطاقة، مؤتمرًا تقنيًا، مؤتمرًا للاستدامة في الطاقة، إلى جانب تخصيص جلسات لإزالة الكربون وخفض الانبعاثات، وكذا مؤتمر المساواة في قطاع الطاقة.

37d473e6ddd9.jpeg
83b5009e0409.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول االاتحاد الأوروبي إسرائيل إيجبس مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات