29 أبريل 2024 10:06 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

منها مصر والبحرين.. وزير الصناعة الأردني يعلن عن شراكات متعددة مع دول الجوار

 الإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر والبحرين توقع شراكات صناعية
الإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر والبحرين توقع شراكات صناعية

صرح يوسف الشمالي، وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، اليوم الثلاثاء، على هامش القمة العالمية للحكومات في دبي، أن الأردن، الإمارات العربية المتحدة، مصر، والبحرين، ستعقد برامج تعاون فيما بينها، لاسيما مشاريع صناعية، ويبلغ تمويلها ملايين الدولارات ـ وذلك خلال قمة الأسبوع المقبل في عمان ـ وفقًا لـ"ذا نيشن".

وأشار الشمالي، أن المنطقة تزخر بالقوى البشرية، ويبلغ إجمالي عدد سكان الدول الأربع 122 مليون نسمة، وهو ما يمثل 27% من سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و49% من شبابها الذين تقل أعمارهم عن 24 عامًا، مضيفا أن الشراكة الصناعية للتنمية الاقتصادية المستدامة بين الدول الأربعة، تأتي لتعزيز الرخاء على المدى الطويل مع دراسة آفاق الاستثمار التعاوني في الصناعات المهمة.

تجدر الإشارة، إلى أن البحرين انضمت العام الماضي، إلى التعاون الرباعي، حيث تسعى الدول الأربعة إلى بناء مشاريع صناعية تعاونية كبيرة، وتوليد فرص عمل، والمساهمة في زيادة الناتج الاقتصادي، وتنويع الاقتصادات الشريكة، وتعزيز الإنتاج الصناعي، وزيادة الصادرات، وتسريع العمل على الشراكة عبر خمسة قطاعات ذات أولوية، بما في ذلك البتروكيماويات والزراعة والمعادن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي شراكات صناعية في الشرق الأوسط الشرق الأوسط التنمية الاقتصادية المستدامة الإنتاج الصناعي الاقتصادات الشريكة في الشرق الأوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات