28 مارس 2024 23:34 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

بينها مدينة مصر الرقمية.. ”مدبولي” يتابع المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات

رئيس الوزراء ووزير الاتصالات
رئيس الوزراء ووزير الاتصالات

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف متابعة عدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة.

وأكد رئيس الوزراء، على اهتمام الدولة بالمضي في تنفيذ المشروعات من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة في مجالي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، باعتبارهما ركيزة رئيسية لتقدم العديد من القطاعات، وضمانة أساسية لمواكبة التطور نحو المستقبل.

وأشار وزير الاتصالات، إلى مكانة مصر الإقليمية في قطاع الشركات الناشئة التكنولوجية، مضيفًا أن الشركات الناشئة في هذا المجال شغلت الترتيب الثالث في عام 2022 لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث حجم الاستثمارات، بينما جاءت في الترتيب الأول من حيث عدد الصفقات.

وتطرق "طلعت"، إلى دور اللجنة المختصة بحل مشاكل الشركات الناشئة، في تحديد الفرص والتحديات التي تواجه تلك الشركات، والتنسيق مع الجهات المعنية لصياغة السياسات والقوانين واللوائح المناسبة، فضلًا عن تلقي شكاوى الشركات وإيجاد حلول ملاءمة لكل منها.

ولفت الوزير، إلى أن قرار رئيس الوزراء بتعديل الحد الأدنى لرأس مال شركة الشخص الواحد عند التأسيس ليصبح 1000 جنيه، كان له أثر إيجابي فشهد ديسمبر 2022 تأسيس 357 شركة، مقارنة بـ 241 شركة في ذات الشهر عام 2021.

كما تناول "طلعت"، موقف الصادرات الرقمية، في خدمات تكنولوجيا المعلومات، وإجراءات أعمال الشركات، والبحث والتطوير الهندسي، منوهًا إلى نتائج جهود التسويق الخارجي لفتح أسواق جديدة، من أجل تنمية استثمارات الشركات الحالية، للمشاركة في أكبر المحافل الدولية في الأسواق المستهدفة، إلى جانب العمل على جذب المزيد من الاستثمارات، فضلاً عن استحداث برامج وحوافز تنافسية للمستثمرين.

واستعرض الوزير، التصورات المقترحة لتنفيذ استراتيجية "مدينة مصر الرقمية"، التي تهدف إلى تعظيم الصادرات الرقمية، وزيادة عدد العاملين بالقطاع، وكذا تنمية الناتج المحلي للقطاع، من خلال تدشين مسار تعليمي تدريبي معتمد في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمساعدة في صقل واكتساب المهارات التكنولوجية، والتدعيم بمهارات ريادة الأعمال، كما تم عرض نتائج دراسة عدد من تجارب البلدان في هذا الشأن.

156005c5baf4.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الاتصالات الشركات الناشئة أفريقيا الشرق الأوسط مصر الرقمية تكنولوجيا المعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات