26 أبريل 2024 23:54 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الإسكان» تبحث تعزيز التعاون في قطاع «مياه الشرب والصرف» مع الاتحاد الأوروبي

نائب وزير الإسكان ورئيس ملف التحول الأخضر
نائب وزير الإسكان ورئيس ملف التحول الأخضر

التقى نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، الدكتور سيد إسماعيل، وفد الاتحاد الأوروبي برئاسة "ماركو ميجوريوللى"، رئيس ملف التحول الأخضر بالاتحاد، بالقاهرة، وبحضور ممثلي وحدة إدارة المشروعات بالوزارة؛ لبحث التعاون في قطاع "مياه الشرب والصرف الصحي" مستقبلًا.

وأشار إسماعيل، إلى إمكانية العمل معا لتحسين النظم التشغيلية، ورفع كفاءة أداء مقدمي الخدمة ـ طبقاً لمعايير تهدف إلى استدامة وجودة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وإمكانية المساهمة في أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ما يسهم في تقليل الأعباء عن الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل.

وأشاد إسماعيل، بدراسات الجدوى المبدئية للبرنامج القومي لتحلية مياه البحر، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن، مشيرا إلى ضرورة تضمن دراسات فنية حول كيفية الاستفادة من المياه المعادة من عملية التحلية، والعائد الاقتصادي منها، وإمكانية استخدامها في الصناعة.

ومن جانبهم أشار ممثلو الاتحاد الأوروبي، إلى أهمية عقد حلقات نقاشية، وحوار رفيع المستوي، لتعظيم الاستفادة من دعم الاتحاد في مجال مياه الشرب والصرف الصحي، لاسيما الدعم المقدم لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الإسكان والمرافق نائب وزير الإسكان تعزيز التعاون في قطاع مياه الشرب الصرف الصحي الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات