4 مايو 2024 02:26 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاتحاد الأوروبي يدرس فرض 11 مليار يورو على روسيا بسبب الحرب الأوكرانية

المفوضية الأوروبية
المفوضية الأوروبية

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم، أن الاتحاد الأوروبي يدرس مجموعة جديدة من العقوبات تبلغ 11 مليار يورو ضد روسيا وبعض الدول التي تقدم أسلحة إلكترونية تستخدمها موسكو لتعزيز قواتها في ساحات القتال في أوكرانيا ـ وفقًا لما نقلته صحيفة "ذا وشنطن بوست".

وتتضمن المقترحات مجموعة عقوبات تشمل سبع كيانات إيرانية لمحاولة منع روسيا من استخدام طائرات مسيرة إيرانية لضرب البنية التحتية المدنية الأوكرانية.

تعد المقترحات التي قدمتها فون دير لاين، بشأن الأسلحة الإلكترونية والطائرات بدون طيار والصواريخ والمروحيات والكاميرات الحرارية، كانت قد ألمحت إلى بعض الإجراءات تجاه تلك المعدات خلال قمة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا في وقت مبكر من هذا الشهر.

وقالت فون دير لاين، إنه إذا تمت الموافقة على المقترحات بالإجماع من قبل أعضاء الاتحاد الأوروبي، "فقد حظرنا جميع المنتجات التقنية الموجودة في ساحة المعركة".

وكان من المقرر أن يقيم السفراء ما يسمى الحزمة العاشرة من العقوبات ضد روسيا في وقت لاحق اليوم، ولكن ستتم المناقشه خلال اجتماع يوم الإثنين، لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على أمل الحصول على الموافقة النهائية بحلول الذكرى 24 فبراير للغزو الروسي لأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي الذكرى الأولى للحرب الروسية روسيا و أوكرانيا روسيا وإيران
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات