5 مايو 2024 10:29 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الصناعة: استثمارات الشركات التركية في مصر تزيد عن 2 مليار دولار

وزير الصناعة
وزير الصناعة

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن استثمارات الشركات التركية في مصر تزيد عن 2 مليار دولار.

كما تطرق الوزير، إلى اللقاءات التي أجراها مع ممثلي الشركات التركية على مدار الفترة الماضية، والتي تكللت بعقد اجتماع اليوم مع رئيس الوزراء، مع 14 شركة تركية تعمل في قطاعات استثمارية وتجارية مختلفة.

وتعمل الشركات التركية التي حضرت اللقاء مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، في مجالات؛ تطوير المناطق الصناعية، والغزل والنسيج، والملابس الجاهزة، والملابس الرياضية، والمستحضرات الطبية، فضلًا عن الأجهزة الكهربائية.

ووجه ممثلو الشركات التركية، بالغ شكرهم وتقديرهم على كامل الدعم الذي تلقته الاستثمارات التركية في مصر خلال السنوات الماضية، كما أشاروا إلى أن مجموعة الشركات الحاضرة تلعب دورًا بارزا في السوق التركية.

من جهته، صرح ممثل إحدى الشركات، بأنه خلال الـ15 الماضية لم يجدوا أي تمييز في المعاملة من قبل الحكومة المصرية ضد الشركات التركية، مؤكدًا أنهم لم يروا شيئًا يمكن تسميته سيئًا خلال فترة تواجدهم في مصر.

وفي ذات السياق، شدد ممثلو الشركات التركية، على ضرورة الاستفادة من موقع مصر كمركز للتجارة والاستثمار في أفريقيا، والاستفادة من اتفاقيات التجارة التي وقعتها مصر مع دول القارة، إلى جانب إمكانية زيادة الصادرات من مصر إلى الدول العربية والشرق الأوسط والعديد من دول العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة رئيس الوزراء مصر تركيا شركات ملابس أجهزة كهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات