9 مايو 2024 01:15 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
اقتصاد

«الأوروبي لإعادة الإعمار»: زلزال تركيا يؤدي لخسارتها 1% من الناتج المحلي

ارشيفية
ارشيفية

أفاد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في تقرير صادر عنه، بأن الآثار الاقتصادية المحتملة للزلزال في تركيا، قد تؤدي إلى خسارة ما يصل إلى 1% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد هذا العام، حيث تعرضت تركيا وسوريا المجاورة، لزلزال مدمر، يوم 6 فبراير 2023، أودى بحياة أكثر من 41 ألف شخص، وترك الملايين في حاجة إلى مساعدات إنسانية.

وأضاف البنك في تقريره، وفقًا لوكالة «رويترز»، أن هذا تقدير معقول؛ بسبب التعزيز المتوقع من جهود إعادة الإعمار في وقت لاحق من هذا العام، والذي سيعوض الأثر السلبي على البنية التحتية وسلاسل التوريد.

وقالت بياتا جافورسيك، كبيرة الاقتصاديين بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن الزلزال أثر إلى حد كبير على المناطق الزراعية والمناطق التي يوجد بها تصنيع خفيف، ولذا فإن تداعياته على القطاعات الأخرى ستكون محدودة.

وعدَّلت تركيا- التي تعد أكبر متلقٍ لأموال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية- توقعات الناتج المحلي، إلى 3%، من 3.5% في عام 2023، دون النظر إلى تأثير الزلزال في التقديرات، ومن المتوقع أن يؤدي تزايد متطلبات التمويل الخارجي وعدم اليقين السياسي المرتبط بانتخابات عام 2023؛ إلى خلق نقاط ضعف اقتصادية كبيرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار الناتج المحلي الإجمالي البنية التحتية القطاع الزراعي الزلزال في تركيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات