6 مايو 2024 16:10 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”المشاط” تبحث مع مالي وكوت ديفوار التعاون في مجال الأمن الغذائي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، مع سفيري مالي وكوت ديفوار لدى منظمات الأمم المتحدة في روما، علي كوليبالي وسيدو سيسي، بحضور الدكتورة دينا صالح المدير الإقليمي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد".

وناقش اللقاء، تعزيز التعاون مع البلدين في ضوء التعاون بين بلدان الجنوب، ونقل خبرات وتجارب مصر التنموية فيما يتعلق بجهود التعاون الإنمائي والعلاقات الوثيقة بين مصر والصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد"، إلى الدول الأفريقية من أجل تعزيز التعاون المشترك والتكامل الإقليمي.

وثمن سفيرا البلدين، بالتجربة المصرية في تعزيز الأمن الغذائي وتحديث نظم الري، ومؤكدان أهمية التعاون في البناء على هذه التجربة وتكرارها في الدول الأفريقية.

كما التقت وزيرة التعاون الدولي، السفير غابرييل فيريرو رئيس لجنة الأمن الغذائي العالمي -هيئة حكومية دولية مسئولة عن مراجعة ومتابعة سياسات الأمن الغذائي والتغذية-، ومدعومة من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وبرنامج الأغذية العالمية، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية.

وناقش اللقاء، تعزيز جهود التعاون المشترك لدعم الإجراءات التي تتخذها مصر بهدف تعزيز الأمن الغذائي وتوطيد التعاون بين الأطراف ذات الصلة من أجل تحفيز سياسات الأمن الغذائي في مصر.

633bddea4028.jpg
e27ea1e50816.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
التعاون الدولي مصر مالي كوت ديفوار روما أفريقيا الأمن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات