2 مايو 2024 05:37 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رئيس الوزراء: نجحنا في تصنيع 75% من مكونات مشروعات الكهرباء محليًا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، مُمثلي شركة "المساع" السعودية للتوريدات الكهربائية، وكيلة شركة "كونشار" الكرواتية، من أجل بحث فرص تصنيع مكونات المشروعات الكهربائية المختلفة.

شارك في الاجتماع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، سعود بن عمر بن محمد ناصر رئيس مجلس إدارة مجموعة "المساع"، منصور بن سعود المدير التنفيذي للمجموعة، وكيستك رادوسولان وفيدوف إلبا مُمثلان عن شركة "كونشار" الكرواتية.

وأكد رئيس الوزراء، حرصه على لقاء أي مستثمر جاد يرغب في إقامة مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعات قائمة بمصر، خاصة في قطاع التصنيع الذي تهتم به الدولة بدرجة قصوى خلال المرحلة الحالية.

وأوضح رئيس الوزراء، أن قطاع الكهرباء، شهد طفرة كبيرة على مدار السنوات الثماني الماضية، في ضوء تنفيذ الكم الكبير من مشروعات الكهرباء، والنجاح في تصنيع المكونات المطلوبة لها بنسبة تصل إلى 75 %، مضيفًا: "لا تزال هناك فرصة كبيرة أمام الشركات لتصنيع المكونات لتغطية احتياجات السوق المصرية منها".

وأشار إلى أن خطة الحكومة ترتكز على توطين صناعة هذه المكونات محليًا، وتوجد شركات تعمل بالفعل في هذا المجال حققت نجاحًا ملحوظًا، لا سيما في ضوء ما أقرته الدولة من حوافز.

73c383fca512.jpg
d9ef09bf2edb.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مستثمر شركة سعودية كرواتيا الكهرباء وزير الكهرباء الطاقة المتجددة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات