2 مايو 2024 02:45 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”مدبولي” يكلف بتوفير الأراضي الصناعية لعدد من المستثمرين الأتراك

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع اليوم الخميس، الموقف التنفيذي لتوفير الأراضي الصناعية على مستوى الجمهورية.

حضر الاجتماع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والمهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وذكر "مدبولي"، أن الاجتماع يهدف إلى متابعة مختلف الإجراءات التي من شأنها دعم الصناعة، والتعامل الفوري المعوقات التي من الممكن أن تواجه المستثمرين الصناعيين، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل تعزيز الدور المحوري للصناعة في تحقيق النمو الاقتصادي المستهدف.

وأشار رئيس الوزراء، إلى إجراءات تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات في مختلف القطاعات، خاصة الصناعة، ومنها العمل على توفير الأراضي الصناعية، من أجل جذب مزيد من الاستثمارات الجديدة، والتوسع في القائمة منها، منوهًا إلى اللقاء الذي عقده مع مستثمرين أتراك أمس الأربعاء، لبحث ضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة إلى السوق المصرية، والتوسع في الاستثمارات القائمة بالفعل.

وكلف "مدبولي"، بسرعة توفير الأراضي الصناعية التي طلبها عدد من المستثمرين الأتراك خلال لقاء الأمس، كما كلف بسرعة الانتهاء من أعمال محطة معالجة الصرف الصناعي في مدينة الروبيكي، بهدف تعظيم الاستفادة من مياه الصرف المعالجة في ري المسطحات الخضراء.

وفي ذات السياق، وجه رئيس الوزراء، بدراسة الضوابط التي سيعلن عنها لعودة توفير الأراضي بنظام المُطوّر الصناعي، وأهمها أن تكون في مدن الجيل الرابع، وأن تكون هناك ضوابط للمساحات المخصصة، فضلًا عن متابعة أعمال التنمية للأراضي المخصصة.

191da435641d.jpg
35a04f32eb29.jpg
a57bff67a5b6.jpg
b1c8561459ed.jpg
ddc63d1505a2.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء تركيا مستثمرين أتراك أراضي صناعية الروبيكي وزير الصناعة وزير الإسكان التنمية الصناعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات