27 أبريل 2024 09:30 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شركة كرواتية تعرض إنشاء مصنع لشواحن السيارات الكهربائية في مصر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عرض مسئولو شركة "كونشار" الكرواتية، إمكانية إنشاء مصنع لشواحن السيارات الكهربائية في مصر، خلال لقائهم برئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الأحد.

وحضر اللقاء، حسبما ذكر بيان مجلس الوزراء، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، سعود بن عمر بن محمد ناصر رئيس مجلس إدارة مجموعة "المساع" السعودية، منصور بن سعود المدير التنفيذي للمجموعة، وكيستك رادوسولان وفيدوف إلبا مُمثلان عن شركة "كونشار" الكرواتية.

من جهته، رحب وزير الكهرباء، بطرح الشركة في ضوء توجه الدولة لتوطين صناعة السيارات صديقة البيئة، ومن بينها السيارات الكهربائية.

كما أوضح مسئولو الشركة الكرواتية، أن الشركة عملت في مصر منذ عقود، وساهمت في توريد الكثير من البنية التحتية للمشروعات الكهربائية محليًا، مقدمين عرضًا حول نشاط الشركة حول العالم.

وذكروا أن الشركة تعمل بشكل أساسي في كرواتيا، كما لها مجموعة من المشروعات حول العالم بمجال البنية التحتية للمشروعات الكهربائية، بينها مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وتصنيع المولدات والمحولات، فضلًا عن عملها في مجال إنشاء البنية التحتية للقطارات والمركبات الكهربائية، والبنية التحتية لمرافق الغاز الطبيعي والبترول.

من جهته، أفاد رئيس مجلس إدارة مجموعة "مساع" السعودية، بأنهم درسوا السوق المصرية، ومستعدون للبدء في تصنيع المكونات التي تتطلبها المشروعات، سواء مكونات المحطات أو مكونات البنية التحتية اللازمة لتوزيع الكهرباء.

من جانبه، قال وزير الكهرباء، إن الدولة المصرية تهتم الآن بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تم توقع على مذكرات تفاهم واتفاقيات لتنفيذ مشروعات لإنتاج 40 جيجا وات، مؤكدًا أن هناك فرصة حقيقية أمام الشركات لضخ استثمارات في مكونات مشروعات الطاقة المتجددة الواعدة.

وفي نهاية الاجتماع، ووجه رئيس الوزراء، باستمرار التواصل بين الوزارة والشركة، لبحث المشروعات التي يمكن أن تبدأ الشركة فيها خلال الفترة المقبلة، مشددًا على استعداد الحكومة لتقديم الحوافز المطلوبة لتنفيذ هذه المشروعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الكهرباء وزير الكهرباء الطاقة المتجددة كرواتيا السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات