4 مايو 2024 20:40 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

هيئة المواني الكينية ترقمن خدمات مناولة البضائع

هيئة الموانئ الكينية (KPA)
هيئة الموانئ الكينية (KPA)

حولت هيئة المواني الكينية (KPA)، خدمات مناولة البضائع إلى بوابة الحكومة e- Citizen، لتحقيق هدف الإدارة الحالية المتمثل في الاستغناء عن الورق في معاملاتها، حسبما نشرت The East African.

وأشاد بعض المستخدمين، بسلطة المواني لاحتضانها التكنولوجيا والتحول إلى غير ورقية في معاملاتها من خلال البث المباشر على منصة e- Citizen هذا الأسبوع.

وقالت كل من الرابطة الكينية الدولية للشحن والتخزين (كيفوا)، ومجلس الشاحنين في شرق إفريقيا (SCEA)، وهما من كبار مستخدمي المواني، إن هذه الخطوة تتفق مع ميثاق الميناء، الذي يدعم العمليات غير الورقية.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة SCEA جيلبرت لاغات، بأن تغيير الكفاءة من حيث تتبع المعاملات سيعزز اكتشاف أية تأخير في أي وقت، كما طالب الحكومة بتوجيه كيانات الدولة الأخرى لذات الأمر، لجعل المواني أكثر كفاءة من أجل خفض تكاليف مناولة البضائع.

ومن المتوقع أن تزود بعض الجهات خدماتها في هذا الإطار، وهي؛ هيئة الإيرادات الكينية، وهيئة الاتصالات في كينيا، والمجلس الوطني للحبوب والمنتجات، والهيئة الوطنية لإدارة البيئة، وخدمات المكتبة الوطنية الكينية، وهيئة المطارات الكينية.

وهذه واحدة من جهود الحكومة الكينية لرقمنه ما لا يقل عن 5000 خدمة رئيسية، من أجل زيادة تحصيل الإيرادات عن طريق إضافة خدمات إلى النظام الرقمي e- Citizen.

وتجتمع الوزارات ووكالات الدولة التي تقدم خدمات عامة مختلفة هذا الأسبوع، في ناكورو، لتسريع رقمنه الخدمات بحلول يونيو من هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أخبار الموانئ والشحن هيئة الموانئ الكينية (KPA) منصة e Citizen الرابطة الكينية الدولية للشحن والتخزين (كيفوا) مجلس الشاحنين في شرق إفريقيا (SCEA) هيئة الإيرادات الكينية المجلس الوطني للحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات