5 مايو 2024 19:13 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يؤكد أهمية الشراكة الاستراتيجية مع المؤسسات والشركات الإيطالية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، وفدًا من جامعة بولي تكنيكو دي ميلانو الإيطالية.

وضم الوفد؛ إيمانويلا كولومبو رئيسة الوفد المفوضة لشئون السياسات العلمية، ونيكولو است رئيس الوفد المفوض لشئون العلاقات الدولية مع أفريقيا.

واستعرض الوفد الإيطالي، خطط الجامعة الإيطالية للتعاون مع الجامعات المصرية في مجالات التدريبات العلمية والعملية المختلفة، وخاصة في تخصصات البترول، والغاز، وتكنولوجيات كفاءة الطاقة، وخفض الانبعاثات، والطاقات المتجددة، والصناعة.

وشدد وزير البترول، على أهمية توافق التدريب العملي مع الدراسات النظرية لإعداد جيل مطلع لمواجهة التغيرات المتلاحقة في صناعة البترول والغاز والتحول الطاقي واستدامة الإمدادات بالتوازي مع احتياجات سوق العمل المحلي.

وأكد "الملا"، على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع المؤسسات والشركات الإيطالية، حيث ساهمت في تحقيق نجاحات عديدة وفائدة كبيرة للجانبين، منوهًا إلى أن تعاون قطاع البترول مع شركة إيني الإيطالية يعد نموذجًا متميزًا للشراكات الناجحة بمجال البترول والغاز.

من جهتها، نوهت رئيس الوفد، إلى أن الجامعة الإيطالية لديها عدد من المشروعات وبرامج التدريب المقترحة للتعاون العلمي مع الجامعات المصرية، وذلك في مجالات صناعة البترول، والطاقة المتجددة، خاصة بجامعات عين شمس وبورسعيد والسويس.

ولفتت إلى إجراء دراسة موسعة ومناقشات لاحتياجات سوق العمل في مصر وأفريقيا، وآفاق التطورات والتغيرات الكبيرة التي تشهدها صناعة البترول العالمية والإقليمية، مع الأخذ في الاعتبار التحديات العالمية الحالية، ومعدلات الطلب المتنامي على الطاقة.

وأشارت إلى أن البرامج المقترحة تتضمن التدريب على أحدث تكنولوجيات تحسين كفاءة الطاقة، وخفض الانبعاثات، واحتياجات مستقبل التحول الطاقي والاستدامة.

83b5009e0409.jpeg
ea571676ce9b.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر إيطاليا إيني الطاقة البترول الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات