24 أبريل 2024 22:12 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

وزير الاتصالات يلتقي ممثلي 3 شركات عالمية لتوسيع استثماراتهم في مصر

جانب من اللقاءات
جانب من اللقاءات

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، جان فرانسوا باريل الرئيس التنفيذي لشركة "Nokia"، وعدد من قيادات الشركة، من أجل بحث خطط الشركة للتوسع في حجم أعمالها بتصنيع الهواتف المحمولة بمصر، والتصدير إلى الخارج.

جاء ذلك على هامش مشاركته في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للهواتف المحمولة MWC 2023، الذي تنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA بمدينة برشلونة الإسبانية.

وتناول وزير الاتصالات، التسهيلات التي توفرها لتحفيز الشركات العاملة في صناعة وتصميم الإلكترونيات على الاستثمار والتوسع في حجم أعمالها بمصر.

كما التقى "طلعت"، يلفريدو سوتولونجو نائب أول رئيس ورئيس قسم العملاء لمجموعة LENOVO، والمهندس علاء بواب المدير العام لمجموعة لينوفو في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تناول اللقاء بحث إمكانية إنشاء مركز للتصميم الهندسي للشركة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت إلى إنشاء الوزارة مركز لصناعة الإلكترونيات بها حيث يستضيف الشركات المتخصصة في مجال تصميم الإلكترونيات كي يكون بمثابة مركز للبحوث والتطوير والابتكار بما يضمه من معامل متخصصة.

كما اجتمع مع رالف بيشلر الرئيس التنفيذي لشركة "Detecon" العالمية المتخصصة في مجال الاستشارات في الإدارة والتكنولوجيا، التابعة لمجموعة دويتشة تيليكوم الألمانية.

وخلال الاجتماع، استعرض مسئولو الشركة، رؤيتهم حول أفضل الممارسات ونماذج الأعمال لتطوير صناعة الاتصالات، وتجربة مجموعة دويتشة تيليكوم في نشر كابلات الألياف الضوئية.

وأشار الوزير، الجهود المبذولة لنشر مراكز إبداع مصر الرقمية من أجل إعداد كوادر رقمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ودعم الإبداع التكنولوجي، وريادة الأعمال.

وفي سياق ذي صلة، شارك "طلعت"، في جلسة حول رؤية مستقبلية في ضوء المزايا التي تواصل شبكات الهاتف المحمول المتطورة تقديمها، والآفاق الجديدة التي يتيحها الابتكار الرقمي، والذكاء الاصطناعي، وما تساهم به تلك التقنيات في تطوير ودعم التحول في كافة الصناعات.

03d85fe27c66.jpg
9d950b3cc162.jpg
d97b83d4a641.jpg
ed32a3fe615e.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات الاتصالات نوكيا لينوفو مصر الرقمية مدينة المعرفة القرية الذكية العاصمة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات