4 مايو 2024 07:03 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”التنمية الصناعية”: الرخص الصناعية بنظام الإخطار تستغرق 7 أيام

هيئة التنمية الصناعية
هيئة التنمية الصناعية

صرح حازم صبري الاستشاري الاقتصادي بهيئة التنمية الصناعية، بأن هناك خطة موضوعة لتيسير مختلف إجراءات الاستثمار، كما تم اتخاذ خطوات سريعة وجدية في هذا الإطار.

وذكر "صبري"، أن الحصول على الرخصة الصناعية بنظام الإخطار أصبح لا يستغرق سوى 7 أيام، كما تسعى الهيئة لإدارة المناطق الصناعية بالتعاون مع خبرات المطورين الصناعيين، مع طرح العديد من الفرص الاستثمارية على الخريطة الصناعية بتسهيلات كبرى.

ولفت "صبري"، إلى أنه جار الاتفاق مع مجموعة من المكاتب الاستشارية على مستوى جميع المحافظات لتسهيل دورة الاعتمادات بين المستثمر والهيئة.

من جانبه، شدد الدكتور مغاوري شلبي رئيس المجموعة الاقتصادية بمكتب وزير التجارة والصناعة، على أن هناك رؤى مقترحة لتنمية الاستثمار المحلي والأجنبي، من بينها ضرورة وجود حوافز استثمارية انتقائية لمشروعات بعينها، مثل المنتجات التكنولوجية والسلع الغذائية والدوائية، إلى جانب منح حوافز للمستثمرين في مجال التنمية الريفية وقرى الصعيد.

جاء ذلك، خلال جلسة نقاشية موسعة حول اتجاهات الاستثمار، عقدها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، بحضور 26 من ممثلي كبرى الشركات الاستثمارية والجهات التنفيذية، بجانب نخبة من خبراء الأعمال، والشركاء الدوليين، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، حسبما ذكر بيان لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة التنمية الصناعية صناعة استثمار مجلس الوزراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات