29 مارس 2024 00:09 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

هيئة الاستثمار: نعمل وفق خطة محددة لتوحيد جهات التراخيص

الهيئة العامة للاستثمار
الهيئة العامة للاستثمار

صرحت الدكتورة فاطمة صفوت رئيس قطاع السياسات العامة بالهيئة العامة للاستثمار، بأن الهيئة تعمل وفق خطة محددة لتوحيد جهات التراخيص، وتوفير الأراضي الصناعية المرفقة، واستحداث آليات جديدة لترويج الاستثمار.

وذكرت "صفوت"، أن الهيئة تتواصل مع الشركات التي تقوم بالتخارج من مختلف الأسواق العالمية على إثر الأزمة العالمية الحالية، للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بمصر.

وأشارت إلى أن الهيئة تسعى إلى إتمام مشروع لميكنة الإجراءات لتسهيل بدء أنشطة المستثمرين والقضاء على البيروقراطية، وحل منازعات الاستثمار عبر جهة واحدة وبقواعد واضحة وميسرة، فضلًا عن توسيع قاعدة المشروعات الاستراتيجية المستفيدة من الرخصة الذهبية بما يكفل لها بدء النشاط خلال أيام.

وشددت على أن الهيئة تستهدف تنفيذ عدد من الإصلاحات التشريعية لإتاحة الفرصة لأي مشروع يحقق قيمة مضافة للدولة من حيث حجم الاستثمارات والصادرات والعمالة، للعمل بنظام المناطق الحرة الخاصة التي تكفل تقديم إعفاءات ضريبية وجمركية كبيرة.

وأكدت رئيس قطاع السياسات العامة بالهيئة العامة للاستثمار، على أن الهيئة على تواصل مستمر مع المحافظات لوضع قاعدة بيانات بالفرص الاستثمارية المتاحة، بما يخدم أهداف وضع خريطة استثمارية متكاملة.

جاء ذلك، خلال جلسة نقاشية موسعة حول اتجاهات الاستثمار، عقدها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، بحضور 26 من ممثلي كبرى الشركات الاستثمارية والجهات التنفيذية، بجانب نخبة من خبراء الأعمال والشركاء الدوليين وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، حسبما ذكر بيان لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للاستثمار مجلس الوزراء مركز المعلومات استثمار مجلس النواب مجلس الشيوخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات