29 أبريل 2024 15:06 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي ونظيره القطري يشهدان توقيع اتفاقية لإزالة الازدواج في الضريبة على الدخل

مدبولي ونظيره القطري يشهدان توقيع اتفاقية لإزالة الازدواج في الضريبة
مدبولي ونظيره القطري يشهدان توقيع اتفاقية لإزالة الازدواج في الضريبة

شهد رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، ونظيره القطري، الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ـ وزير الداخلية بدولة قطر، اليوم الإثنين، مراسم توقيع اتفاقية بين حكومتي مصر وقطر في مجال إزالة الازدواج الضريبي في الضريبة على الدخل، ومنع التهرب أو التجنب الضريبي، بمقر الديوان الأميري بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقع الاتفاقية من الجانب المصري، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ومن الجانب القطري، علي بن أحمد الكواري، وزير المالية، بحضور أعضاء الوفد الرسمي المصري، وعدد من الوزراء والمسئولين من دولة قطر.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، إن الاتفاقية تأتي ترجمة لرغبة البلدين في تطوير العلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون الثنائي المشترك في مختلف المجالات، خاصة المجال الضريبي ـ بما يُسهم في تحقيق العدالة الضريبية، وتكافؤ الفرص بين المستثمرين، وتذليل العقبات التي تواجههم؛ سعياً من جانب الدولتين لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية فيما بينهما.

وتابع، أن الاتفاقية تتماشى مع جهود الحكومة المصرية لتهيئة بيئة أعمال أكثر تحفيزًا للاستثمارات، لاسيما جذب القطاع الخاص المحلي والأجنبي للمشاركة بدور أكبر في النشاط الاقتصادي، ما يجعله قاطرة النمو، كما يسهم في تعظيم قدراتنا الإنتاجية وتوسيع القاعدة التصديرية.

اقرأ أيضاً

تجدر الإشارة، إلى أن الاتفاقية شملت أحكام تفصيلية وضوابط فرض الضرائب من جانب كلتا الدولتين؛ لمنع الازدواج الضريبي، منها "ضرائب على الدخل من الأموال غير المنقولة، وأرباح الأعمال، وأنشطة النقل الدولي البحري والجوي، وكذا المشروعات المشتركة"، بالإضافة إلى أرباح الأسهم، والفوائد، والأرباح الرأسمالية، والخدمات الشخصية المستقلة وغير المستقلة، والتي حددت القواعد اللازمة لضمان عدم الازدواج الضريبي، ومنع التهرب أو التجنب الضريبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصطفى مدبولي رئيس وزراء مصر رئيس وزراء قطر توقيع اتفاقية إزالة الازدواج في الضريبة على الدخل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات