25 أبريل 2024 15:12 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

وزير الإسكان يستعرض تطورات مشروع موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين

وزير الإسكان يتابع مشروع التجلي الأعظم
وزير الإسكان يتابع مشروع التجلي الأعظم

عقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، اجتماعًا لاستعراض التصميمات الداخلية للفنادق والنزل البيئي بمشروع تطوير موقع "التجلي الأعظم" بمدينة سانت كاترين، بحضور مسئولي الوزارة، والجهاز المركزي للتعمير، واستشاري المشروع.

وعرض أعضاء المكتب الهندسي، القائم على وضع التصميمات، البرنامج الزمني للانتهاء من مختلف مكونات مشروع التطوير، وكذا شرح تفصيلي عن التصميمات الداخلية المقترحة للفنادق والنزل البيئي، بسانت كاترين.

وأكد مسئولو المكتب، اختيار عناصر محلية الصنع بنسبة 100%، في أعمال التشطيبات، والتأثيث الداخلي للفنادق والنزل البيئي، ويتم الاختيار على أن تكون تلك الخامات متسقة ومنسجمة مع البيئة المحيطة خاصة بالألوان والخامات.

وشدد الدكتور عاصم الجزار، على الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من المشروع، إلى جانب تنفيذ الأعمال بأعلى معايير الجودة العالمية، بما يتلاءم مع طبيعة هذا المشروع المهم؛ لتطوير الموقع الفريد والوحيد من نوعه على مستوى العالم ـ وهو الموقع الذي تجلى فيه "المولى ـ عز وجل".

وتابع الجزار، أن أعمال تطوير موقع "التجلى الأعظم"، تتضمن تنفيذ 14 مشروعًا منها؛ "إنشاء مركز الزوار الجديد، وساحة السلام، والنزل البيئي الجديد "الامتداد"، والفندق الجبلي، وأيضا تطوير النزل البيئي، وإنشاء المجمع الإداري الجديد، والمنطقة السكنية الجديدة بالزيتونة، وتطوير المنطقة السياحية، وتطوير وادي الدير، ومشروع درء أخطار السيول، وإنشاء شبكة الطرق والمرافق، وتطوير منطقة إسكان المجتمع المحلي، وتطوير مركز البلدة التراثية، وإنشاء المنطقة السياحية الجديدة بالإسباعية.

تجدر الإشارة إلى، أن الجهاز المركزي للتعمير يتولى تنفيذ تلك المشروعات، بتمويل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى جانب وجود فرق عمل من الوزارة تتابع تنفيذ تلك المشروعات بشكل مباشر، لاسيما أن مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم يهدف إلى إنشاء "مزار روحاني" على الجبال المحيطة بالوادي المقدس ـ في ضوء المكانة المقدسة، التي تتمتع بها مدينة سانت كاترين، والتي تعتبر قصدًا للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية، إلى جانب ربط المدينة مع باقي المنطقة الساحلية الممتدة بين الطور وشرم الشيخ ودهب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان عاصم الجزار مشروع موقع التجلي الأعظم سانت كاترين التجلي الأعظم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات