2 مايو 2024 21:23 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

تدشين فندقين في ”Sun Capital” باستثمارات تبلغ 18 مليار جنيه

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أعلن المهندس طارق شكري مؤسس مجموعة عربية القابضة للتطوير العقاري، أنه تم البدء في تدشين فندق تديره العلامة التجارية "فيرمونت"، ضمن مشروع "Sun Capital".

وبحسب بيان مجلس الوزراء، كشف "شكري"، على هامش زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت، إلى المشروع، أن الفندق يضم 400 غرفة فندقية متنوعة، و620 وحدة فندقية، باستثمارات تبلغ 12 مليار جنيه، بارتفاع 60 مترا أمام الأهرامات مما يجعلها بمثابة أعلى برج مُقام في منطقة غرب القاهرة.

وذكر أنه تم تدشين فندق آخر تديره هوليداي إن وستاي بريدج، وتم إنشاؤه بسعة 250 غرفة تديرها هوليداي إن، و150 غرفة تديرها ستاي بريدج، و400 شقة فندقية، إلى جانب المكاتب الإدارية التي تديرها أيضًا IHG العالمية، بإجمالي استثمارات 6 مليارات جنيه.

وصرح "شكري"، بأنه تم التعاون مع كيانات قوية وناجحة في المشروع، بما يتناسب مع خطة إنشاء المدينة كي تضاهي المدن العالمية في معايير التصميم والجودة وكفاءة التشغيل، فضلًا عن مراعاة كافة معايير الاستدامة في التنفيذ، للتناسب مع خطة الحكومة نحو تقليل الانبعاثات الكربونية.

ونوه إلى تدشين أول مدرسة دولية فرنسية، تضم 73 فصلًا بسعة طلابية تبلغ 1750 طالبًا، وسيتبعها المزيد نظرًا للكثافة السكانية المُخطط تواجدها، كما تم تدشين النادي الرياضي باستثمارات 600 مليون جنيه، إلى جانب تدشين النادي الاجتماعي.

كما يضم المشروع مجمع مدارس دولية (فرنسي- إنجليزي)، باستثمارات تصل إلى مليار جنيه، وتضم 146 فصلًا بسعة 3500 طالب، معلنًا أن الشركة تخطط لبدء العمل بالمرحلة الرابعة بالمشروع خلال العام الجاري، فضلًا عن تدشين منشأ سياحي جديد بالمشروع باسم "كريستال بيراميدز"، وجار دراسة العلامة التجارية المسئولة عن إدارة هذا الجزء الفندقي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
Sun Capital عربية القابضة الأهرامات رئيس الوزراء وزير الإسكان 6أكتوبر حدائق أكتوبر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات