28 مارس 2024 22:06 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير الكهرباء يستقبل سفير نيبال بالقاهرة لبحث سبل وتعزيز التعاون

زير الكهرباء يستقبل سفير نيبال
زير الكهرباء يستقبل سفير نيبال

استقبل وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، سفير نيبال بالقاهرة، سوشيل كومار لامسال؛ لبحث ودعم سبل وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وأشاد شاكر بالعلاقات السياسية المميزة بين البلدين، مرحباً بالتعاون المشترك في كافة المجالات؛ "مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر"، ولاسيما مجال التدريب.

كما استعرض وزير الكهرباء، إنجازات القطاع والاهتمام الذي يوليه لنشر استخدامات الطاقات المتجددة وخفض انبعاثات الكربون وزيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص في مثل تلك المشروعات.

وأشار، إلى اهتمام الوزارة بالحفاظ على البيئة من خلال رفع كفاءة وحدات الإنتاج والاعتماد على وحدات إنتاج ذات كفاءة عالية والتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة، وتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية، خاصة المصادر الجديدة والمتجددة، والتي تستهدف الوصول إلى 42٪ بحلول عام 2035، خاصة طاقة الرياح والشمس التي تؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضاً

وأردف، إلى أن هناك تعاون مع شركات عالمية للبدء في تنفيذ مشروعات تجريبية لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر كخطوة أولى، تم التوقيع على 23 مذكرة تفاهم بهذا الخصوص، منها 9 اتفاقيات إطارية تم توقيعها مع كبرى الشركات خلال مؤتمر المناخ "cop27".

ومن جانبه، أعرب السفير سوشيل كومار لامسال سفير نيبال بالقاهرة، عن فخره بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبیرة في مجالات عديدة، خاصة الطاقة المتجددة.

وأوضح رغبته بالتعاون في الكثير من المجالات، خاصة الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر، مؤكداً على اهتمام الجهات العالمية للاتجاه في الاستثمار على أرض مصر، التي تعتبر بوابة للدخول إلى قارة إفريقيا.

واختتم اللقاء، بالاتفاق والتنسيق الكامل لنقل الخبرات عن طريق برامج التدريب التي تقدمها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشركاتها وهيئاتها التابعة في مجالات الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء والطاقة المتجددة وكل المجالات التي يحتاجها الجانب النيبالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة سفير نيبال زير الكهرباء يستقبل سفير نيبال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات