24 أبريل 2024 03:35 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس الوزراء: إعداد برنامج جديد لرد الأعباء التصديرية دعمًا للصناعة

الاجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
الاجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعًا مساء اليوم الإثنين، من أجل متابعة خطوات إعداد برنامج رد الأعباء التصديرية للعام المالي المقبل.

وحسبما ذكر بيان مجلس الوزراء، شدد «مدبولي»، على أن ملف الصادرات يحظى باهتمام كبير من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلًا عن توجيهاته المستمرة بالعمل على تقديم المزيد من المساندة لهذا القطاع نظرًا لدوره المحوري في استمرار دفع عجلة الإنتاج، وتحقيق المستهدفات من قطاع الصناعة، عن طريق العمل على توطين العديد من الصناعات محليًا، مما ينعكس بشكل كبير على قدرة المنتجات المصرية على النفاذ إلى العديد من الأسواق العالمية.

وأوضح رئيس الوزراء، أن البرنامج الجديد لرد الأعباء التصديرية، سيساهم في نمو معدلات الصادرات المصرية، ويمكن المصدرين من الوفاء بالتزاماتهم، مما سيكون له الأثر الإيجابي على تعظيم القدرات الإنتاجية في مختلف القطاعات، وتوسيع القاعدة التصديرية.

وأكد رئيس الوزراء، على أهمية التوافق مع المجالس التصديرية للوصول إلى برنامج متكامل لرد الأعباء التصديرية، حتى يتم الإعلان عنه قريبًا، كي يبدأ تطبيقه من العام المالي الجديد، مشيرًا إلى أنه عقب التوافق على البرنامج المتكامل سيتم التنسيق مع وزير المالية حول تدبير الموارد المالية المطلوبة لتطبيقه.

وخلال الاجتماع، تمت الإشارة إلى تقديم عرض شامل عن البرنامج الجديد لرد الأعباء التصديرية خلال الأيام القليلة المقبلة، حسبما أفاد السفير نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء.

كما وجه رئيس الوزراء، بأهمية وجود منظومة رقمية لبرنامج رد الأعباء التصديرية، على أن يكون هناك تقييم دوري لمختلف الإجراءات والخطوات الخاصة بالبرنامج، دعما لقطاع التصدير، من أجل الوصول إلى المستهدفات من تطبيقه.

62bf1edb3614.jpg
8df7b73a7820.jpg
9414a8f5b810.jpg
db3a17f7bcac.jpg
edab7ba7e203.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الرئيس السيسي الصادرات الصناعة المالية تصدير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات