3 مايو 2024 14:52 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز الشراكة مع السويد

وزيرة التعاون الدولي والمسئولة السويدية
وزيرة التعاون الدولي والمسئولة السويدية

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، مع ديانا جانسي وزير الدولة ونائبة الوزير للتعاون الدولي والتجارة الخارجية بالسويد، على هامش فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموًا، المنعقد في قطر، بعنوان "من الإمكانات إلى الازدهار".

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، حرص الحكومة على تعزيز العلاقات مع السويد، لا سيما من خلال الشراكات بين القطاع الخاص في البلدين لدفع الشراكات التجارية والاستثمارية قدمًا، والبناء على التقدم المحرز في العلاقات المشتركة.

وتناولت «المشاط»، الإجراءات الوطنية لتحفيز الاستثمار وجذب الشركات لاسيما في المجالات ذات الأولوية مثل: الصناعة، الطاقة المتجددة، الكهرباء، السياحة التنمية الزراعية، وإدارة الموارد المائية، من أجل تنفيذ المشروعات الضخمة التي تستهدفها الدولة بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

وأشارت الوزيرة، إلى تحفيز الدولة لجهود التحول الأخضر من خلال المشروعات التي تراعي المعايير البيئية والتحول الرقمي والاستدامة، فضلًا عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية، وكذا المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء "نُوَفِّي"، ومحاورها الثلاثة في مجالات المياه والغذاء والطاقة.

وتطرق الاجتماع، إلى أهمية تكثيف الآليات التمويلية من خلال مؤسسات التمويل الدولية وشركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، من أجل تعزيز التمويل التنموي الميسر للبلدان النامية، لتمكينها من تنفيذ خططها الوطنية للتنمية التي تتوافق مع الأهداف العالمية، والتوسع في جهود التحول الأخضر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التعاون الدولي قطر الأمم المتحدة التحول الأخضر نوفي السويد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات