19 أبريل 2024 10:50 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«وزير الصناعة» يبحث مع نظيره السويدي التعاون في مجالات التجارة والاستثمار

وزير الصناعة في العاصمة السويدية استوكهولم
وزير الصناعة في العاصمة السويدية استوكهولم

قام وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، بزيارة إلى العاصمة السويدية استوكهولم، خلال يومي 13 و14 مارس الجاري، عقد خلالها مباحثات ثنائية مع وزير التجارة الخارجية والتعاون والتنمية الدولية السويدي، جوهان فورسل، تناولا خلالها تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التجارة والصناعة، وجذب الاستثمارات السويدية إلى مصر.

وشملت الاجتماعات بين الوزيرين؛ تدشين منتدى أعمال مصري سويدي على هامش الزيارة كخطوة أولى ومنصة للتعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين، خلال المرحلة المقبلة، وناقشت فعاليات منتدى الأعمال المشترك عددًا من موضوعات وسبل التعاون المستقبلي بين البلدين، وبناء القدرات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم السويد لمصر في إطار رئاستها لمجلس الاتحاد الأوروبي.

وأعرب المهندس أحمد سمير، عن حرص مصر على العمل عن كثب مع السويد للحفاظ على الأمن الغذائي وأمن الطاقة، وإدراج هذه الملفات المهمة على رأس أولويات جدول أعمال مجلس الاتحاد الأوروبي خلال رئاسة السويد للمجلس، ورحب بالشركات السويدية الرائدة المستثمرة في السوق المصري، التي تعمل على تنمية الاقتصاد المصري.

ودعا وزير الصناعة، الشركات السويدية لاستكشاف فرص الاستثمار الحالية في مصر في مجالات الصناعة والطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر، والرعاية الصحية والآلات والمعدات الكهربائية وغيرها من القطاعات، مشيرا إلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وما تمثله من وجهة استثمارية واعدة.

وأشار، إلى أن مصر تولي أهمية خاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لبناء قاعدة صناعية قوية تسهل دخول الأسواق الخارجية، وتساعد في تحقيق هدف الدولة المتمثل في الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات سنويًا، مؤكدا أهمية التعاون بين البلدين في مجالات نقل المعرفة الصناعية والتدريب المهني.

تجدر الإشارة إلى أنه حضر اجتماعات الوزيران كل من؛ أحمد عادل، سفير مصر بالسويد والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة والتجارة المصري المهندس أحمد سمير وزير الصناعة السويدي زيارة وزير الصناعة للسويد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات