19 أبريل 2024 22:24 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بسبب الحرب الأوكرانية.. صادرات النفط الأمريكية تسجل رقمًا قياسيًا في 2022

النفط
النفط

سجلت صادرات النفط الخام الأمريكية، رقمًا قياسيًا مرتفعًا في عام 2022؛ فمع زيادة الإنتاج المحلي، سعت الولايات المتحدة الأمريكية، لتعزيز الإمدادات للدول التي تتطلع إلى استبدال النفط الخام الروسي.

وأفادت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، بحسب ما ذكرت رويترز، أن صادرات الخام الأمريكي ارتفعت بنسبة 22% من عام 2021، لتصل إلى ذروة 3.6 مليون برميل يوميًا العام الماضي، حيث عوض الطلب المتزايد من أوروبا، انخفاض الصادرات إلى الهند والصين.

وارتفع إنتاج الولايات المتحدة في 2022 بمقدار 629 ألف برميل يوميًا، أو 5.6%، إلى 11.9 مليون برميل يوميًا، ليقترب من أعلى مستوى قياسي للإنتاج مسجل عند 12.3 مليون برميل يوميًا في 2019.

أسواق النفط الأمريكي

وكانت كوريا الجنوبية وهولندا والمملكة المتحدة وكندا، هي الوجهات الرئيسية للنفط الخام الأمريكي، كما زاد المشترون الأوروبيون مشترياتهم بنسبة 41% اعتبارًا من عام 2021 لاستبدال الإمدادات الروسية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إن عقوبات الاتحاد الأوروبي التي تم تنفيذها في ديسمبر 2022 والتي تحظر جميع واردات النفط الروسي المنقولة بحرًا إلى أوروبا، تجعل من المرجح أن يستمر الطلب على النفط الخام الأمريكي في عام 2023.

وفي المقابل، تراجعت الصادرات إلى الهند والصين -اللتين اعتمدتا على النفط الروسي الرخيص بسعر مخفض- فيما ستظل صادرات النفط الخام الأمريكية التي عززها تعديل في التدفقات التجارية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا مرتفعة هذا العام، مع بحث دول أوروبا وآسيا "باستثناء الهند والصين" عن الإمدادات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام سعر النفط الخام خام برنت صادرات النفط خام برنت الغزو الروسي لأوكرانيا النفط الروسي واردات النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات