20 أبريل 2024 02:19 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يرتفع للجلسة الثانية في محاولة للتعافي.. وبرنت أعلى 75 دولارًا

سعر برميل النفط
سعر برميل النفط

انتعشت أسعار النفط الخام خلال تعاملات آخر جلسات الأسبوع، اليوم الجمعة 17 مارس، للجلسة الثانية على التوالي، محاولةً التعافي من الخسائر الفادحة التي لحقت بها خلال الجلسات السابقة.

وهدّأ مخاوف أسواق النفط العالمية، توقعات نمو الطلب الصيني على الخام بالتزامن مع تعافي الاقتصاد من فيروس كوفيد-19، بالإضافة إلى نقص الإمدادات الروسية، بعدما أدت الأزمة المصرفية الأخيرة لحالة من الذعر في الأسواق هذا الأسبوع.

سعر النفط اليوم

ارتفعت أسعار عقود خام برنت القياسي تسليم مايو المقبل، بنسبة 1.23% لتصل خلال التداولات إلى 75.62 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

كما صعدت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم مايو 2023، بمعدل 1.50% لتسجل 69.55 دولار للبرميل.

وأشارت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في تقريرها السنوي الصادر أمس، إلى توقعات أن تدفع زيادة الطلب العالمي على المنتجات البترولية إلى استمرار نمو الإنتاج في الولايات المتحدة، بجانب الارتفاع البطئ في الاستهلاك المحلي، ما يعني أن البلاد ستظل مُصدّرًا صافيًا للمنتجات البترولية والغاز الطبيعي حتى عام 2050.

وقال محللو شركة "إنرجي أسبكتس" أمس، إن تحالف "أوبك بلس" سوف يظل متابعًا لأحداث الأسواق المالية خلال الفترة الحالية، دون أن يتخذ أي قرار يتعلق بخفض الإنتاج استجابةً لأزمة انهيار أسعار النفط هذا الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط اليوم سعر برميل النفط سعر خام برنت سعر الخام الأمريكي سعر النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات