29 مارس 2024 16:46 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”التخطيط” تستعرض أهم مستهدفات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية| إنفوجرافارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية للشهر الرابع على التوالي خلال فبرايرالولايات المتحدة تعتزم بناء أول مصهر للألومنيوم الأولى منذ 45 عاماًسعر الذهب اليوم.. عيار 21 يرتفع إلى 3100 جنيه في الصاغةمصاهر النحاس الصينية تخطط لخفض الإنتاج 10% في الربع الثاني من العام الحاليعاجل : روسيا تقرر خفض إنتاجها النفطي في الربع الثاني من العام الجاري 2024روسيا تؤكد استمرار صادراتها من الديزل رغم ارتفاع الأسعار المحليةالاتحاد الأوروبي يخطط لتسريع تقديم بعض المساعدات المالية لمصرالإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايدأسعار القمح اليوم .. تراجع ملحوظ في طن القمح الروسي والأوكراني في السوق اليومفيتنام تصدر 2.1 مليون طن من الأرز في الربع الأول من العام الجاري 2024صادرات فيتنام من القهوة ترتفع 44.4% في الربع الأول من 2024
طاقة ومعادن

النفط يوقف الخسائر ويصعد بعد ثلاث جلسات من الهبوط

سعر برميل النفط
سعر برميل النفط

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم، الخميس 16 مارس، لتوقف بذلك خسائر دامت ثلاثة أيام، في ظل تنامي الأزمة المصرفية في الولايات المتحدة وأوروبا.

وعادت الأسعار للصعود مرة أخرى خلال تعاملات اليوم بدعم من مخاوف تقلص الإمدادات، حيث تراجعت صادرات روسيا من الخام بمقدار 500 ألف برميل يوميًا في فبراير 2023، مقارنةً بشهر يناير، حيث سجلت الصادرات 7.5 مليون برميل يوميًا، وفقًا لوكالة الطاقة الدولية.

ودعمت البيانات الاقتصادية الأمريكية أسعار النفط، حيث تراجعت مبيعات تجارة التجزئة خلال فبراير بأكثر من المتوقع، ما سيدفع البنك الفيدرالي لتخفيف السياسة النقدية المتشددة خلال الاجتماع المقبل.

أسعار النفط اليوم

وارتفعت أسعار خام غرب تكساس في العقود الآجلة تسليم مايو المقبل بمعدل 0.84% لتصل إلى 68.31 دولار للبرميل.

ونما سعر البرميل في عقود خام برنت الآجلة تسليم مايو إلى 74.35 دولار، على صعود بنسبة 0.90% ( وقت نشر الخبر).

عجز سوق النفط العالمي

رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط هذا العام، مشيرة إلى أن السوق قد يشهد عجزًا في النصف الثاني من العام.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري الصادر اليوم، أن يسجل إجمالي الطلب على النفط خلال العام الحالي نحو 102 مليون برميل يوميًا، بمقدار نمو 100 ألف برميل يوميًا عن تقديرات الوكالة في فبراير الماضي، بدعم زيادة الاستهلاك في بكين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر برميل النفط سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط اليوم أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات