5 مايو 2024 15:58 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

خبير اقتصادي: تشدد البنوك على الإقراض يؤثر سلبيًا على الاقتصاد

أرشيفية
أرشيفية

أفاد تقرير عرضته وكالة "بلومبرج"، بأن أسواق الائتمان العالمية، أنهت على مكاسب للربع الثاني على التوالي، مع تدفق المشترين الذين يأملون أن تتمكن الولايات المتحدة من إبقاء التضخم تحت السيطرة، لكن ما تبقى من 2023 يبدو صعبا بشكل تدريجي ـ وفقا لما جاء في الوكالة.

وفقا للتقرير، أن الأزمة التي أسقطت بنك فالي سيليكون وكريدي سويس، أدت إلى زيادة المخاوف بشأن استقرار الاقتصاد العالمي، في وقت يتزايد فيه احتمال حدوث ركود ولا يزال التضخم مرتفعًا، وعلاوة على ذلك، فإن تشديد السياسة النقدية يضع ضغوطا إضافية على الشركات الأكثر ضعفًا، من خلال تعزيز أسعار الاقتراض.

قال جوردون شانون، مدير المحفظة في "توينتي فور أسيت مانجمنت"، إن البنوك تشدد متطلبات الإقراض، وتقرض أقل بأسعار فائدة أعلى، وقد أنتج التشديد المالي الكثير من الرغبة في المخاطرة، ما له تأثير سلبي على الاقتصاد الفعلي ويعرضه للخطر.

جدير بالذكر، أن الشركات عالية الجودة ستعاني أيضا إذا خفض المستهلكون إنفاقهم، ما قد يؤدي هذا إلى ردود فعل سلبية على الائتمان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق الائتمان العالمية الولايات المتحدة بنك فالي سيليكون بنك كريدي سويس الاقتصاد العالمي السياسة النقدية أسعار الاقتراض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات