3 مايو 2024 22:22 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

مؤسسة فكرية وتحليلية: عام 2030 يشهد استخدامًا واسعًا للعملات الرقمية

العملات الرقمية للبنوك المركزية العالمية (CBDCs)
العملات الرقمية للبنوك المركزية العالمية (CBDCs)

أفاد تحليل جديد أجرته Citi Global Perspectives and Solutions، بأن استخدام العملات الرقمية للبنوك المركزية العالمية والأصول المشفرة، من المرجح أن يدفع المستهلك إلى اعتماد واسع النطاق لـ"بلوكتشين"، وهي سلسلة رقمية من المعاملات المرتبطة ببعضها البعض عن طريق التشفير، في مدفوعات الألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي ـ حسبما نشرت TheNationalnews.

ووفقا للتحليل، قد ينتقل ما يصل إلى 5 تريليونات دولار، إلى أشكال نقدية رقمية، مثل العملات الرقمية الصادرة عن البنوك المركزية والعملات المستقرة، بحلول عام 2030، مع ما يقرب من 50% يتعلق بتقنية للاتصالات الآمنة - التي تنشئ قاعدة البيانات، مثل بيتكوين، وقد تعمل كأرشيف في الوقت الفعلي لتخزين تاريخ المعاملات المالية، أو بلوكتشين.

وأشار التحليل، إلى أن الأصول العالمية الحقيقية، غير سائلة ومصممة حسب الطلب، مثل العقارات والفن والمقتنيات والزراعة والأصول المناخية والأصول غير الملموسة، مثل أرصدة الكربون والملكية الفكرية.

جدير بالذكر، أن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، أعلن الأسبوع الماضي، أنه بدأ في تنفيذ خطة العملة الرقمية، بالدرهم الرقمي، فيما أن تطبيق بلوكتشين، سيوفر 11 مليار درهم (2.99 مليار دولار) في نفقات المعاملات ومعالجة المستندات الروتينية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العملات الرقمية للبنوك المركزية العالمية (CBDCs) الأصول المشفرة وسائل التواصل الاجتماعي نقدية رقمية العملات الرقمية الأصول العالمية مبادرات الترميز تمويل الأوراق المالية الدرهم الرقمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات