9 مايو 2024 18:35 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اليابان تدرس تخصيص 113 مليار دولار لتحديث التحول للطاقة النظيفة

الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر

تدرس اليابان تخصيص 15 تريليون ين (113 مليار دولار)، من نفقات القطاعين العام والخاص، على مدى السنوات الـ 15 المقبلة، لإنشاء سلسلة توريد للهيدروجين والأمونيا، كجزء من تحولها إلى الطاقة النظيفة ـ حسبما نشرت "بلومبرج".

وفقا لاقتراح قدمته لجنة في أمانة مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تقوم الدولة الآسيوية، بتحديث خطتها الأساسية للهيدروجين، والتي كانت سارية منذ عام 2017، بهدف استخدام حوالي 12 مليون طن، من مصدر الوقود بحلول عام 2040.

وتتزامن هذه الخطوة مع جهود اليابان المتزايدة لاستخدام الهيدروجين والأمونيا، لخفض الانبعاثات وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، كما تعتزم اليابان استخدام 3 ملايين طن، من الهيدروجين بحلول عام 2030، و20 مليون طن بحلول عام 2050.

وتحرق شركات الكهرباء، مثل جيرا كميات ضئيلة من الهيدروجين والأمونيا، في محطات الطاقة الحرارية، إلى جانب الغاز الطبيعي المسال والفحم، بهدف استبدال الوقود الأحفوري بالكامل في نهاية المطاف.

جدير بالذكر، أن القطاع الحكومي وقطاع الشركات انضموا إلى دول مثل الإمارات العربية المتحدة وأستراليا، لبناء شبكة إمداد تنقل كميات هائلة من البنزين عن طريق البحر إلى اليابان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اليابان نفقات القطاعين العام والخاص سلسلة توريد للهيدروجين والأمونيا الطاقة النظيفة الحياد الكربوني محطات الطاقة الحرارية الغاز الطبيعي المسال الفحم الوقود الأحفوري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات