30 أبريل 2024 08:07 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية بنهاية مارس

مخزونات النفط الخام
مخزونات النفط الخام

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات النفط الخام في البلاد، تراجعت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، بسبب الطلب القوي على الصادرات والتكرير.

وانخفضت أيضًا مخزونات البنزين ونواتج التقطير بشكل حاد، مع ارتفاع الطلب بعد أيام فقط من إعلان المملكة العربية السعودية ومنتجي النفط الآخرين في "أوبك بلس"، عن مزيد من التخفيضات في إنتاج النفط بنحو 1.16 مليون برميل يوميًا.

وتراجعت مخزونات النفط الخام، بمقدار 3.7 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 31 مارس إلى 470 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع لرويترز بانخفاض 2.3 مليون برميل، كما هبطت مخزونات البنزين 4.1 ملايين برميل في الأسبوع إلى 222.6 مليون برميل، أي أكثر من ضعف التوقعات بانخفاض 1.7 مليون برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، أن مخزونات نواتج التقطير والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة، تراجعت بمقدار 3.6 ملايين برميل إلى 113.1 مليون برميل، متجاوزة التوقعات بانخفاض قدره 400 ألف برميل، وفقًا لرويترز.

وزادت صادرات الخام الأمريكية إلى 5.2 ملايين برميل يوميًا، وهو ثاني أعلى مستوى لها على الإطلاق، بينما ارتفعت واردات الخام على أساس صافي 1.16 مليون برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات النفط الخام النفط الخام البنزين أسعار البنزين المملكة العربية السعودية صادرات الخام الأمريكية أسعار النفط الخام خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات